الكرك - الرأي

تواصلت في عدد من المراكز الشبابية في الكرك فعاليات مبادرة «صناع التغيير» والتي أطلقتها مديرية شباب المحافظة بهدف تحفيز الشباب على الانخراط في العمل التطوعي.

وتحدث محمد العمرو في مركز شباب قضاء الموجب عن تجربته في الأعمال التطوعية ودورها في خدمة المجتمع، فيما تطرق م. القاسم العمرو إلى استقطاب المنظمات والمؤسسات التي تدعم التطوع والإشراف على الكثير من المبادرات الشبابية.

وفي مركز شابات مؤاب استعرضت تمارا النوايسة مؤسس مبادرة تفاح أخضر لنشر الوعي الغذائي عن تجربتها التطوعية في مبادرات مؤسسة نهر الأردن واليونيسف والجمعية الملكية لتوعية الصحية.

كما تناولت المدربة ولاء الشقور مشوارها مع العمل التطوعي في مركز شابات صرفا وعقد الورشات والجلسات التوعوية الهادفة بحسب رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة بمديرية شباب الكرك د. ثروت المعاقبة.

وضمن فعاليات الجولة الثالثة لبرنامج «مهاراتي» أطلق مركز شابات الكرك مبادرة بعنوان «خيوط الشمس»، وتهدف إلى توجيه المشاركات نحو الريادة وإقامة المشاريع الصغيرة.

واستهدفت المبادرة عدداً من الشابات وربات المنازل بإكسابهن مهارات جديدة من خلال التدريبات وتوفير المعرفة لتمكين المشاركات من العمل مستقبلاً بأدوات بسيطة وسهلة.

وأشارت رئيسة المركز إسراء دهيسات إلى ضرورة تدريب الفتيات على المهن والحرف اليدوية لتمكينهن من عمل مشاريع صغيرة تعود عليهن بالفائدة.