الزرقاء - د. ماجد الخضري

تسبب تخلص جهة مجهولة من كميات من الادوات المستخدمة في فحوصات كورونا من قفازات وكمامات حالة من الرعب بين سكان حي القمر غرب الزرقاء.

و طالب اهالي المنطقة بالتحقيق لمعرفة الجهة التي قامت بالتخلص من هذه النفايات الطبية وسط منازل المواطنين.

وبين جمال الخطيب -مواطن- ان حالة من الرعب والخوف دبت في اوساط الاهالي تخوفا من انتشار كورونا في اوساطهم سيما ان الساحة التي تم وضع النفايات الطبية فيها قريبة جدا من المنازل فضلا عن اقتراب الاطفال من الساحة واللعب في هذه المخلفات.

واستغرب ماهر ليث - من الجهة التي قامت بالتخلص من كميات من المخلفات الطبية وسط مساكن الاهالي مشيرا الى ان هذه الحالة تعتبر استهتارا بالارواح.

وطالب الجهات الرسمية الاسراع الى فتح تحقيق في القضية مشيرا الى ان الاهالي تقدموا بشكوى الى وزارة البيئة ووزارة الصحة والجهات المعنية وان فريقا حكوميا حضر الى المكان وتعامل مع القضية.

واستغرب علي صلاح -مواطن- حصول ذلك وطالب التحقيق الفوري في هذه القضية مؤكدا ان الاهالي ما زالوا متخوفين من وجود مثل هذا النوع من النفايات.

وبين مدير بيئة الزرقاء الدكتور حيدر الربابعة ان الجهات الحكومية الرسمية وبمجرد ان وصلت الشكوى تعاملت مع القضية باهتمام بالغ مشيرا الى وزير البيئة ابدى تجاوبا مع القضية وتم تخصيص فريق للكشف على الموقع والتخلص من النفايات بطريقة امنة مؤكدا بانه سيتم محاسبة المسؤولين عن ذلك وفق الطرق القانونية والقوانين المعمول بها.