عمان - بترا

انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر الشباب والتكنولوجيا 16، بعنوان: "حماية النساء من العنف والتحرش في عالم العمل" ، بمشاركة 100 شاب وشابة.

ووفق بيان صادر عن جمعية معهد تضامن النساء الأردني، فإن المؤتمر الذي تعقده الجمعية يأتي في إطار مشروع تعزيز الحقوق الاقتصادية للنساء في الأردن "سنابل 1".

وأعلنت الرئيسة التنفيذية لتضامن أسمى خضر، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر، التي تستمر على مدار 4 أيام، عبر تقنية الاتصال المرئي، عن فوز الشابة روان بركات بجائزة ليلى شرف لمشاركة النساء في الحياة العامة؛ تقديراً لتميّزها وإنجازاتها، ولخوضها تجربة الترشّح في الانتخابات النيابية 2020 بشجاعة كأحد الأشخاص ذوي الإعاقة، وفوز مديرة مراكز الأميرة بسمة في المفرق وداد الشريدة بجائزة لوريس إحلاس للريادة والعمل النسوي.

وقالت إنها تتطلع لمشاركة فاعلة وبناءة من قبل الشباب والشابات المشاركين، من خلال تقديم الحلول والأفكار للحدّ والقضاء على تفشي وباء العنف ضد النساء والأطفال والمستضعفين، فضلا عن المبادرات الشبابية لتعزيز المشاركة الاقتصادية للنساء والفتيات ووضع الحلول في مواجهة المشاكل والتحديات التي تواجهها النساء في سوق العمل.