عمان - غدير السعدي

صممت الشابة آية عبيد، الطالبة في كلية الفنون والتصميم في جامعة العلوم التطبيقة شعار الذكرى المئوية لتأسيس الأردن.

آية طالبة تصميم الجرافيك هي صاحبة فكرة تصميم الشعار، وشاركت مع زملاء لها من الكلية في مسابقة وزارة الثقافة لتصميم الشعار.

قدمت آية تصميمها معهم من خلال أكثر من فكرة تصميم، وكان لتصميم آية عبيد أن ينال قبول اللجنة وأن يكون شعار المرحلة لإحياء احتفالات المملكة بمئويتها.

فلسفة الشعار قامت على بزوغ الشمس، وسطوعها وقد جسدت من خلال الشكل الدائري المغلق من القوس على اليمين والعلم ويدعمان التاج الذي يربطهما معاً ليكون الرابط والجامع للقوس الأيمن والعلم وينطلقان من خلال القوسين في الأسفل كانهما مرتفعان تخرج الشمس من خلفهما معلنة بداية قصة المسار الطويل، مسار للدولة قيادةً وحكومةً وشعباً في قصة تطور وانسجام.

تؤكد آية أن الفكر التصميمي للشعار هو «التجسيد الرمزي والوطني لمئوية الدولة وترابط الأردنيين وتفاهمهم حول دولتهم وقيادتهم، فهو يعبر رمزياً عن مسيرة البناء والإنجاز خلال مئة عام من عمر الدولة الأردنية، وما شهدته من نمو وتطور في جميع المجالات كافة».

بالإضافة إلى الدور الإقليمي والدولي بقيادتها الهاشمية وصاحبة الشرعية الدينية والتاريخية وشرعية الإنجاز.التفاؤل والأمل للمستقبل بحملها الشعار بعناصره لما يتطلع إليه الأردنيون نحو مزيد من العطاء والعمل والازدهار.

وتعتبر آية تصميمها للشعار فرحة وانجاز وحجم المسؤولية أصبح اكبر، فالنجاح يدعوها الى المحافظة على التطور وتعزيز نفسها لكي تستمر في العطاء كمصممة وما يمليه عليها دورها في هذا الوطن الكبير بقلبه وعطائه.

التحقت آية في كلية الفنون والتصميم في عام 2017 وهي تحمل رغبة في دراسة تصميم الجرافيك، وهي الآن في الفصل الاول من سنة التخرج.