عمان - الرأي

تنطلق اليوم الخميس، مواجهات الأسبوع الرابع عشر من دوري المحترفين لكرة القدم 2020.

ومن المنتظر أن تحظى المنافسات بالكثير من الإثارة والحماس والترقب، حيث تسعى كل الفرق للفوز والظفر بالنقاط الثلاث لتحسين مراكزها قبيل اقتراب جولات الحسم.

ويلتقي اليوم شباب العقبة مع الجزيرة عند الرابعة مساء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، فيما يستضيف سحاب نظيره الصريح عند السادسة والنصف مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

يسعى الجزيرة إلى العودة الى سكة الانتصارات، وذلك بعد تعادله الأخير مع سحاب، فيما يتمنى شباب العقبة الذي تعادل هو الآخر في مواجهته الأخيرة مع معان، تحقيق الفوز للابتعاد عن منطقة الخطر.

وبالعودة إلى جدول الترتيب، يحتل الجزيرة المركز الثاني بـ 25 نقطة، حقق خلالهما الفوز في 7 مناسبات، مقابل 4 تعادلات وخسارتين، وعلى الطرف الآخر يحتل شباب العقبة المركز قبل الأخير بـ 12 نقطة، من خلال الفوز مرتين، و6 تعادلات، وخسر 7 مناسبات.

وفي اللقاء الآخر الذي يجمع سحاب مع الصريح، يحتل الأول المركز العاشر برصيد 13 نقطة، حقق الفوز في 3 مرات، وخسر 6، مقابل 4 تعادلات، فيما الصريح في المركز التاسع بـ14 نقطة من 4 انتصارات، وتعادلين، و7 خسارات، ووفقاً لهذه الحسابات يبدو التكافؤ واضحاً في ميزان القوى، وبالتالي يصعب التكهن بالفريق الذي يمكن أن يحقق الفوز.

وتتواصل المباريات الجمعة، فيلتقي الرمثا (22) مع السلط (17) عند الرابعة مساء على ستاد الحسن بإربد، وينظر الرمثا إلى هذه المواجهة باعتبارها فرصة مناسبة بهدف تعزيز تواجده ضمن فرق المقدمة، أما السلط فسيلعب من أجل الفوز لتضييق الفارق مع فرق الصدارة.

وفي المواجهة الثانية التي تجمع شباب الأردن (16) مع نظيره الأهلي (7) عند السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، ويتضح خلالها الفرق الكبير بين الفريقين في الترتيب، وفيها يبحث شباب الأردن صاحب المركز السابع مواصلة نتائجه الجيدة من أجل البقاء في منطقة الأمان، وهو يخشى من الخسارة التي ستضعه في موقع الخطر، أما الأهلي فإن الفوز فقط هو ما سيسعى إليه مدرب الفريق الباحث عن مخرج من المركز الأخير، وهو يدرك أهمية عدم التفريط في أي نقطة بعد الآن.

وتختتم الجولة السبت، حيث يستضيف ستاد عمان الدولي عند الرابعة عصراً لقاء صاحب الصدارة الوحدات ب (31) من 10 انتصارات وتعادل وخسارتين، نظيره معان صاحب المركز الثامن بـ (16) من 3 انتصارات و7 تعادلات، و6 خسارات.

وتبدو اهمية نقاط المباراة كبيرة بالنسبة للفريقين.. الوحدات من أجل تعويض تعادله الأخير أمام السلط، والابتعاد أكثر بصدارة الفرق، فيما يأمل معان الذي تعادل هو الآخر مع شباب العقبة لتحسين مركزه على سلم الترتيب.

وفي اللقاء الأخير الذي يحتضنه ستاد الحسن عند السادسة والنصف مساءً، ويعتبر من مباريات القمة في هذه الجولة، ويجمع الحسين صاحب المركز الرابع (19) مع الفيصلي سادس الترتيب بـ (17)، يبحث الأول عن مواصلة الانتصارات والتقدم اكثر على سلم الترتيب، فيما سيعمل الفيصلي جاهداً على الخروج بنتيجة إيجابية يستطيع البناء عليها في المرحلة القادمة من المنافسات، وخاصة بعد خسارته الأخيرة أمام شباب الأردن.