عمان - الرأي

يعلن اليوم الاتحاد الآسيوي للتايكواندو عن موعد تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 التي من المقرر أن يستضيف الأردن منافساتها، وذلك خلال اجتماع جمعيته العامة عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وستقوم الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي باستمزاج آراء الدول الآسيوية لتحديد موعد التصفيات، ويمثل الأردن في الاجتماع أمين السر والناطق الاعلامي للاتحاد فيصل العبداللات.

ويشارك في التصفيات (120) لاعباً ولاعبة بمعدل 16 لاعباً ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية، ويتأهل من خلال التصفيات 16 لاعباً ولاعبة عن قارة آسيا يمثلون ثمانية أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.

من جهة ثانية، يواصل المنتخب الوطني، تدريباته المكثفة خلال المعسكر التدريبي المغلق الذي يقيمه في أحد فنادق عمان، بقيادة المدير الفني فارس العساف، ومساعده نبيل طلال، ضمن استعداداته للمشاركة في التصفيات الأولمبية.

ويشمل المعسكر تدريبات صباحية في مهارات ونزالات في فنون التايكواندو ومسائية لياقة بدنية وحديد، ويشارك فيه اللاعبون واللاعبات: لؤي حميدان وزن تحت 54 كغم، زيد حلواني ت58 كغم، ورد عثمان ت 63 كغم، زيد مصطفى وزن 68 كغم، فهد عمار وزن 74 كغم، صالح الشرباتي ت 80 كغم، أنس الصادق ت87 كغم، أنوار الزيود ورؤى مسامح وزن 46 كغم، عنود مكناي ت 49 كغم، يارا ياسين ت 52 كغم، حلا ملكاوي ت 57 كغم، نتالي الحميدي ت 62 كغم، جوليانا الصادق وجوليان الصادق ت 67 كغم.