عمان - عودة الدولة

حجزت فرق العربي وكفرنجة والأهلي والقوقازي مقاعدها في قبل نهائي كأس الأردن لكرة اليد بحثاً عن ترقب التتويج.

وفي المجريات أبطل حامل اللقب العربي محاولات كفرسوم ليجتازه 27-23 مستفيداً من نجمه الموهوب والنشيط يزن فتح الله في التوغل والتسجيل رفقة محمد نايف وأحمد نايف ليتقدم الفريق 7-6 لكن كفرسوم ذهب إلى الاستراحة متقدماً 13-12 بتحركات مجد بني هاني وعنان بني هاني وعامر صباحين، واستعاد العربي بريقه في الحصة الثانية وعاد للهجوم وحسم الحوار بفارق رباعية.

ولم يجد الأهلي العناء في عبور محطة يرموك الشونة 33-20، حيث أن الأخبار تؤكد غياب أسماء عديدة بارزة لدى الخاسر وإن اجتهد معن حداد وسعيد العزام ويزن الرباعي، فيما عززت خبرة الأهلي بتواجد عبد الرحمن العقرباوي ومعاذ طه ومحمد علقم الأفضلية بالنتيجة 18-9 واستمرارية التفوق حتى الفارق المريح.

وحجب كفرنجة الرؤية عن الحسين ليبعده عن المسابقة بفوزه عليه 29-26 بفضل صدام فريحات وعمر عبد الرؤوف وجرى التبادل بالتسجيل بالتعادل 13-13 بتواجد فضل المنسي وهاشم صوالحة وفي الشوط الثاني كثف كفرنجة المحاولات وكسب الحوار.

وتقلبت المعطيات بين القوقازي وعمان بقاعة الأميرة سمية على مدار الشوطين، وتحديداً في الوفير الأخير الذي ابتسم للقوقازي 32-30، بعد مباراة مفتوحة منذ البداية.

وتشهد قاعة الأميرة سمية الصراع بين الأهلي والقوقازي، وضرب العربي موعداً لملاقاة كفرنجة بقاعة الحسن التي ستشهد المحطة الأخيرة 15 كانون أول بين الفائز من المواجهتين.

على تيار آخر، ينطلق اليوم الأسبوع الأخير عندما يتقابل الراية ويرموك البقعة عند الرابعة بقاعة الأميرة سمية تليها ساكب ووادي السير عند الخامسة والنصف، على أن تشهد قاعة الحسن السبت بعد غد المواحهة الختامية بين عمان والكتة عند السادسة.

وقبل النهاية، يتصدر أم جوزة المسابقة برصيده النقطي 22 وقد حسم تأشيرة العبور للدرجة الأولى يليه الكتة 19 وعمان 17 وبينهما انحصرت ثاني البطاقات، ساكب 10، وادي السير 6، يرموك البقعة 4 والراية بلا رصيد.