عمان - منير طلال



يدخل الليلة الأهلي (حامل اللقب) مع الوحدات (بطل الدوري الممتاز الموسم الماضي) في سباق خاص نحو بلوغ الدور النهائي لبطولة كأس الأردن «كومهو» لكرة السلة عندما يلتقيان السادسة مساءً في قاعة الأمير حمزة ضمن الدور الثالث.

وكان كفريوبا والأرثوذكسي «وصيف البطل» تواجها في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في لقاء الذي أقيم بقاعة حمزة -لقاء الخاسرين-، والفائز منهما سيتمسك بفرصته في مواصلة مشواره في البطولة وينتظر الخاسر من لقاء الجبيهة والجليل ليدافع بالتالي كلا منهما عن فرصته في البقاء.

وأعلن الأمين العام للجنة المؤقتة للاتحاد المهندس نبيل أبو عطا عن تخصيص جوائز مالية للبطولة حيث ينال بطل البطولة على 3500 دينار فيما ينال الوصيف مبلغ 1500 دينار.

من جهة أخرى فهمت الرأي أن اللجنة المؤقتة ستقوم بتأجيل لقاء الوحدات مع الجليل في انطلاق دوري «كومهو» الممتاز والذي كان مقرراً الأحد المقبل بسبب إصابة أربعة لاعبين في صفوف الجليل بفيروس كورونا.

وخضع الفريق أمس لفحص جديد وسيتأجل الإعلان الرسمي حتى ظهور نتائج الفحوصات الجديدة.

الأهلي + الوحدات

(س6–قاعة حمزة)

فاز الفريقان بسهولة في الدور الثاني، حيث الأهلي حامل اللقب تخطى الأرثوذكسي 92-59 والوحدات على الجبيهة 96-77، وإن كان الوحدات تلك أولى مبارياته في البطولة بسبب وضعه مباشرة في الدور الثاني فإن الأهلي نجح بتجاوز الجليل في الدور الأول 100-76.

ويعد اللقاء مهما لأكثر من سبب فقد يتكرر بينهما في الدور النهائي للبطولة بالإضافة إلى مواجهتهما في الدوري وهما من أبرز المرشحين للمنافسة على القاب البطولة بالاضافة لـ الجبيهة.

يشكل تواجد المخضرم سام دغلس إضافة في صفوف الأهلي، وصحيح أنه لم يسجل أمام الأرثوذكسي أي نقطة إلا أنه ساهم بتأمين الكثير من الكرات المتقنة لـ زيد عباس ومحمد شاهر تحت السلة ومنح تواجده حرية الحركة لـ فادي ابراهيم «فريدي» والذي تألق وفرض نفسه نجماً وهدافاً للقاء خاصة نجاحة بالتصويب من «عيار النقاط الثلاث» بتسجيله 7 من أصل 9 وبنسبة 78% وكان دغلس يخرج كأفضل ممر في اللقاء برصيد 11 تمريرة.

وبالإضافة إلى الرباعي السابق يشكل تواجد علي الزعبي إزعاج لدفاعات الخصم من خلال اختراقاته مع احتمالية تواجد هاني الفرج العائد بعد تشافيه من إصابة كورونا وهو المميز هو الآخر في التصويب من خارج القوس.

وكما يتواجد على مقاعد البدلاء سلطان بسام الذي يمتاز بسرعة انطلاقاته والعناصر الشابة المتمثلة بـ عبد الرحمن عاشور، رعد برهوش، محمد البدور ومحمد تكيدك، بالإضافة لـ علاء الدين حزام الذي يساند في الألعاب تحت السلتين.

الوحدات بدوره سيحاول عدم منح الأعلي التفوق تحت السلتين من خلال الثنائي يوسف أبو وزنة وأحمد الحمارشة مع تواجد ابراهيم على مقاعد البدلاء.

فيما يستند الوحدات على تواجد اكثر من مسدد جيد للتصويبات الثلاثية بقيادة صانع العابه محمود عابدين الى جانب «المبدع» أمين أبو حواس ونادر أحمد كما يظهر إلى جانبهما على الأطراف عند الحاجة مجدي الغزاوي ومحمود ماف وهما أيضاً يجيدان التصويب من خارج القوس.

ويتوفر على الدكة أيضاً محمد غنيم وأحمد القرامسة، وصانع الألعاب الشاب نبيل أبو شريخ، ولن يتواجد جديدا الوحدات تامر حبش والمخضرم موسى بشير في اللقاء، فالأول لم يكمل بعد أسبوع الحجر بعد قدومه من فلسطين وفي حال إقامة مباراة الوحدات والجليل في الدوري الأحد سيشارك، فيما الآخر من المتوقع أن يصل الأردن الأحد القادم قبل أن يخضع لأسبوع حجر.