اربد - اشرف الغزاوي 

يشارك 50 طالبا وطالبة من جامعة اليرموك ، في دورات تدريبية حول مهارات التعليم الإلكتروني، التي تنفذها مبادرة "نوى"، وهي إحدى مبادرات مؤسسة سمو ولي العهد.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المزاودة ان العمادة قامت بتنسيب اسماء هؤلاء الطلبة، في ضوءالمحددات التي اشترطتها المبادرة و التي ركزت على الطلبة من ذوي الدخل المحدود، وأن يكون الطالب منتظمًا على مقاعد الدراسة، وألا يكون من بين الطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الدراسي الحالي، وأن يقل عمره عن ثلاثة وعشرين عامًا.

وثمن المزاودة دور مبادرة "نوى" التي ترجمت مدى تلسمها لاحتياجات فئة كبيرة من طلبة جامعة اليرموك والجامعات الأردنية، بالتسهيل عليهم فيما يخص مسارهم الأكاديمي الذي يمر بظرف غير اعتيادي بسبب تداعيات جائحة كورونا وما فرضته على الطلبة من ضرورة الإلتزام في منازلهم وتلقي تعليمهم عن بُعد.

ولفت إلى إنّ هذه الدورات التي يتم تنفيذها من خلال مبادرة "نوى" عبر منصة "نحن" الوطنية للتطوع، تكتسب أهمية كبيرة من خلال رفعها لكفاءة ومقدرة الطلبة على هذا النمط المتقدم من التعليم الذي يوفر وقتًا وجهدًا كبيرًا عليهم ، مقدرا التسهيلات التي رافقت اشتراك الطلبة في هذا البرنامج من خلال تزويدهم بـ "آيباد" واشتراك انترنت مجاني لمدة ثلاثة أشهر، وخصوصا أنّ مثل هذه المستلزمات قد تشكل عبئا ماليا إضافيا على كثير من الأسر في هذه الظروف الإستثنائية.