الرأي -وكالات

تحدث نجم نادي ليفربول، المصري محمد صلاح، أمس، عن فرصه في حصد جائزة الحذاء الذهبي لهدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة.

وقال صلاح في تصريحات نشرتها شبكة «ليفربول إيكو»: كان من الصعب حصد جائزة الحذاء الذهبي في المرتين الأولى والثانية، وسيكون تحقيقها في المرة الثالثة أصعب.

وعن الانتقادات التي طالته خلال الفترة الماضية والمتعلقة بـ«التحايل» على الحكام للحصول على ركلات الجزاء والمخالفات، وتعمده عدم التمرير لزملائه من أجل زيادة غلته التهديفية خلال المباريات، علق النجم المصري قائلا: «دائما سيكون هناك عدد من الناس يشتكي، وسيقول البعض إنني جيد في بعض الأشياء والبعض الآخر لا، لكن كل ما أحتاج إليه هو الاستمرار والقيام بما أقوم به في المباريات، وأنا فخور بما أقدمه مع ليفربول».

وتابع «مو»: «أشعر بالرضا حيال ما أقدمه سواء في تسجيل الأهداف أو صناعتها، وعلى الرغم من أن الأمر أصعب قليلا في الوقت الحالي، إلا أن كل ما علينا فعله هو تقديم كل ما لدينا على أرض الملعب».

وواصل: «الجوائز الفردية أمر مهم، والفوز بها مهم أيضا، إلا أنني دائما أقول إن الفوز بالبطولات الجماعية مثل الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، والكؤوس تأتي في المقام الأول، وطموحي هو الفوز بالبطولتين معا في موسم واحد».

ورفض صلاح أن يكون مهاجم ليفربول الجديد، البرتغالي ديوجو جوتا، يشكل تهديدا على مكانة المهاجمين الآخرين، بعد تسجيله ثمانية أهداف في 12 مباراة منذ قدومه من وولفرهامبتون.

وقال المهاجم المصري في هذا الصدد: «نحن سعداء به، كزملاء نحاول دفع بعضنا البعض كل يوم خلال التمارين، وعندما ترى لاعبا جديدا يسجل الأهداف تشعر بالسعادة أيضا له، لأنك تشعر بأنه سيساعد فريقك ويجعل الأمور أسهل».

كلوب يحدد عودة النجم

إلى دلك، أعلن مدرب الفريق كلوب، أن صلاح تعافى من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأصبح بإمكان ليفربول استعادة خدمات صلاح في مباراته المقرر بدوري أبطال أوروبا ضد أتالانتا الإيطالي، اليوم.

وقال كلوب إن اللاعب أظهر نتائج سلبية في فحوص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، التي تسبق اللقاءات القارية.

وعاد صلاح إلى التدريبات عقب ثبوت سلبية الفحوص المتكررة للكشف عن فيروس كورونا، التي أجريت منذ وصوله إلى إنجلترا قادما من مصر.

وثبتت إصابة صلاح مرتين بـ«كوفيد 19» خلال الاستراحة الدولية، وغاب عن لقاءي منتخب مصر أمام توجو في تصفيات كأس إفريقيا 2021، وعن الفوز 3-0 على ليستر في الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الأول.

وفاز ليفربول في جميع مبارياته الثلاث التي لعبها بمجموعته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسيتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب إذا تغلب على أتالانتا على ملعبه «أنفيلد».