عمان - غازي القصاص

توقف دوري البولينج للأندية حتى إشعار آخر بسبب قرار إغلاق مراكز اللعبة الصادر مؤخراً على خلفية التصاعد في انتشار فيروس كورونا على الصعيد المحلي.

وقال عمار يامين مدير البطولة: جاء التوقف عشية إنطلاق مرحلة الإياب من الدوري التي تشتمل على سبع جولات، يُشارك فيها ثمانية فرق تُمثل أربعة أندية هي: شباب الحسين والفيصلي والجزيرة والحسين اربد.

وتابع: عودة منافسات البطولة التي تُقام بقاعة مركز نخبة الأردن للبولينج مرهون بقرار إعادة فتح مراكز اللعبة، ليتمكن اللاعبون من التدريب قبل مشاركتهم لفرقهم في الدوري.

ولفت يامين إلى أن إقامة النسخة الأولى من دوري الاندية جاء مُشجعاً للغاية، لتقارب المستوى الفني بين الفرق، واشتعال المنافسة على جبهتي مسابقتي: الدوري وفردي الاساتذة الذي سيتأهل له بحسب تعليمات الدوري، اللاعبون الذين جاء ترتيبهم 1-16 بين (40) مُشاركاً فيه.

واللاعبون الذين ما زالوا في دائرة التأهل مع ختام مرحلة الذهاب هم: عبدالله بدران، حمزه ابوالهيجاء، محمد الصقر، عماد عوض، محمد الرمحي، علي الخطاطبة، احمد عكاشة، نبيل شاهين، عبدالرحمن الاخرس، يزن النوباني، حسن ابوعين، حسن سنور، راشد ابوعين، ماجد طالب، مجد الزيود، ومحمد ابوعودة.

واعتمدت لجنة البولينج مؤخراً، والمُشكلة من قبل اللجنة الاولمبية عقب تعذر إعادة تشكيل اتحاد اللعبة، نتائج مرحلة الذهاب من الدوري، بتصدر فريق شباب الحسين (أ) برصيد (98) نقطة وبُمعدل (188)، وفريق الجزيرة (ب) ثانياً برصيد (93) نقطة وبمُعدل (189)، وفريق الفيصلي (ب) ثالثاً برصيد (93) نقطة وبمُعدل (186)، وفريق الفيصلي (أ) رابعاً برصيد (83) نقطة وبمُعدل (179).

وكما اعتمدت فريق شباب الحسين (ب) خامساً برصيد (80) نقطة، وبمُعدل (185)، وفريق الجزيرة (أ) سادساً برصيد (79) نقطة وبمُعدل (182)، وفريق الحسين اربد (ب) سابعاً برصيد (77) نقطة وبمُعدل (180)، وفريق الحسين اربد (أ) ثامن الترتيب، برصيد (43) نقطة وبمُعدل (173).

وواصل يامين: تم في ضوء المستجدات الاخيرة اعادة ترتيب مباريات الجولات التي تنتظر فتح المراكز لتحديد مواعيد إجرائها، وجاءت وفق الآتي:

- الجولة (8): شباب الحسين مع الفيصلي (أ)، الجزيرة (أ) مع الجزيرة (ب)، الحسين اربد (أ) مع شباب الحسين (ب)، الفيصلي (ب) مع الحسين اربد (ب).

- الجولة (9): الفيصلي (ب) مع شباب الحسين (ب)، الحسين اربد (أ) مع الحسين اربد (ب)، شباب الحسين (أ) مع الجزيرة (ب)، الفيصلي (أ) مع الجزيرة (أ).

- الجولة (10): الجزيرة (أ) مع شباب الحسين (أ)، الجزيرة (ب) مع الفيصلي (أ)، شباب الحسين (ب) مع الحسين اربد (أ)، الفيصلي (ب) مع الحسين اربد (أ).

- الجولة (11): الحسين اربد (ب) مع الجزيرة (ب)، شباب الحسين (أ) مع الحسين اربد (أ)، الجزيرة (أ) مع الفيصلي (ب)، شباب الحسين (ب) مع الفيصلي (أ).

- الجولة (12): شباب الحسين (ب) مع الجزيرة (أ)، الفيصلي (أ) مع الفيصلي (ب)، الجزيرة (ب) مع الحسين اربد (أ)، الحسين اربد (ب) مع شباب الحسين (أ).

- الجولة (13): الفيصلي (أ) مع الحسين اربد (أ)، الجزيرة (أ) مع الحسين اربد (ب)، الفيصلي (ب) مع شباب الحسين (أ)، الجزيرة (ب) مع شباب الحسين (ب).

- الجولة (14): الجزيرة (ب) مع الفيصلي (ب)، شباب الحسين (ب) مع شباب الحسين (أ)، الحسين اربد (ب) مع الفيصلي (أ)، الجزيرة (أ) مع الحسين اربد (أ).