عمان - الرأي

قرر اتحاد التايكواندو تأجيل التصفيات المحلية التي كانت مقررة خلال كانون الأول والثاني القادمين لاختيار لاعبي المنتخب الوطني الذين سيمثلون الأردن في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١، حتى إشعار آخر.

وبحسب أمين السر الناطق الاعلامي للاتحاد فيصل العبداللات، جاء التأجيل نظراً للتطورات الأخيرة في الوضع الوبائي في المملكة بشكل عام، و ما نتج عن ذلك من قرار الحكومة بإغلاق بعض القطاعات الرياضية ومن ضمنها مراكز التايكواندو.

وكان من المقرر ان تقام التصفية الأولى يومي 4 و5 كانون الأول المقبل، والتصفية الثانية 8 و9 كانون الثاني الذي يليه، بحيث ستكون التصفية للأوزان الثمانية الأولمبية المعتمدة من الاتحاد الدولي، والتي سيتم على أثرها اختيار 4 لاعبين (لاعبين ولاعبتين)، لتمثيل المنتخب في التصفيات التي يستضيف الأردن منافساتها العام المقبل وبانتظار تحديد موعدها خلال اجتماع عمومية الاتحاد الآسيوي والذي سيعقد غداً عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع ويمثل الأردن فيه العبداللات.

ويشارك في التصفيات الأولمبية 120 لاعباً ولاعبة بمعدل 16 لاعباً ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية، ويتأهل من خلال التصفيات 16 لاعباً ولاعبة عن قارة آسيا يمثلون ثمانية أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.