عمان - الرأي

التقى وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان وفدا من مجلس محافظة العاصمة برئاسة رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات وعدد من الاعضاء، بحضور أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس احمد عليمات واستمع الى جملة من المطالب المتعلقة بعدد من مناطق محافظة العاصمة.

وأشاروا خلال اللقاء الذي جرى في مقر وزارة المياه والري الى ملاحظاتهم حول قضايا المياه والصرف الصحي في بعض المناطق واستكمال تنفيذ بعض المشاريع المتعلقة بذلك وخدمة مناطق جديدة بشبكات مياه جديدة وشبكات صرف صحي .

وأكد الوزير سعيدان حرص الحكومة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخلق الظروف المناسبة مؤكدا ان وزارة المياه والري لن تتوانى عن تقديم كافة اشكال التعاون البناء لانجاح جهود اللامركزية .

واشار الوزير الى ان الوزارة ستعمل بالتنسيق مع مجلس محافظة العاصمة على تنفيذ المشاريع التي تحتاجها المناطق حسب الاولويات وضمن مخصصات المشاريع المدرجة في موازنة محافظة العاصمة والمتوفرة لدى الوزارة .

من جهته استعرض رئيس مجلس محافظة العاصمة، المهندس احمد العبداللات أهم العقبات التي تواجه مجالس المحافظات بشكل عام، ومجلس محافظة العاصمة بشكل خاص، معربا عن أمله باستمرار التنسيق الفاعل مع وزارة المياه والري لانجاز عدد من المشاريع بما يحسن من واقع الخدمات المقدمة للمجتمعات المحلية في المناطق وطالب بتشكيل لجنة مشتركة للتنسيق فيما يتعلق بقضايا المياه وإيصال الملاحظات بهذا الخصوص وقد رحب الوزير بذلك موعزا لامين عام سلطة المياه بالتنسيق المباشر وسرعة اتخاذ القرارات المتعلقة بما يخدم المصلحة العامة.