اربد - محمد قديسات تصوير انس جويعد



اكد وزير العدل، وزير الداخلية المكلف الدكتور بسام التلهوني على ضرورة تكثيف الجولات الميدانية التفتيشية في الأسواق لضبط المخالفين لأوامر الدفاع.

وشدد التلهوني خلال لقائه، الثلاثاء محافظ اربد رضوان وأعضاء المجلس الأمني بالمحافظة على على ضرورة مكافحة ظاهرة إطلاق العيارات النارية.

كما اكد التلهوني على ضرورة التشديد على منع إقامة التجمعات وتطبيق أمر الدفاع فيما يتعلق بعدم ارتداء الكمامات ، مشيدا في الوقت نفسه بمدى التزام المواطنين بالمحافظة بالاشتراطات الصحية لمواجهة وباء كورونا.

وقال التلهوني انه لا تهاون في تطبيق أوامر الدفاع للمخالفين وخصوصا فيما يتعلق بالتجمعات وإطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات.

بدوره قال محافظ اربد رضوان العتوم أن الحاكمية الإدارية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تقوم يوميا بجولات تفتيشية على الأسواق للتأكد من مدى التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بالاشتراطات الصحية.

وأشار إلى أن الحاكمية الإدارية والأجهزة الأمنية ضبطت منذ تاريخ 11/4 إلى 11 / ما مجموعه 802 مخالفة تتعلق بالمنشات والأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

وأكد العتوم إن هناك التزام كبير من المواطنين في محافظة اربد بالاشتراطات الصحية، داعيا المواطنين إلى مزيد من الالتزام في الأيام المقبلة للتخفيف من الإصابات.

واطلع التلهوني على سير العمل بمركز الأزمات في المحافظة المربوط بالمركز الرئيس بمركز الأمن وإدارة الأزمات، إضافة إلى تفقده مجمع عمان الجديد والوقوف على مدى التزام قطاعالنقل العام باجراءات الوقاية والصحة العامة وضبط العدوى لافتا الى ان الهدف من الحملاات المستمرة في هذا الجانب ليست ابقاع المخالفات بقدر ما هي حرص على سلامة وصحة مجموع المواطنين.