استجابة للتحديات والمستجدات المستمرة الناجمة عن انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، أعلنت شركة الحوسبة الصحية ومن خلال برنامجها مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية «عِلم» عن تعاون نوعي جديد مع دار النشر المرموقة «British Medical Journals BMJ «لتوفير أفضل الممارسات السريرية والمصادر التعليمية لإثراء معارف الكوادر الطبية والتمريضية في الأردن حول هذا الفيروس.

وسيوفر هذا التعاون الجديد، لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية إمكانية الوصول السهل إلى آخر و أحدث الإرشادات والأدوات القائمة على الأدلة لتشخيص Covid-19وطرق التعامل معه والوقاية منه، وذلك بعد أن قامت BMJ بتجميع محتوياتها الإلكترونية ذات العلاقة بهذا الفيروس وتوفيرها للأطباء والممرضين وطلاب الطب. وجميع العاملين في القطاع الصحي.

ستتضمن المواد التي ستوفرها «الحوسبة الصحية » على مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية «عِلم» معلومات حول أفضل الممارسات الطبية المتعلقة بدعم القرار الطبي بالإستعانة بمرجع BMJ، بالإضافة إلى وحدات التعلم الإلكتروني من BMJ Learning (التي تركز على تشخيص وعلاج المريض وصحة الأطباء في الخطوط الأمامية)، كما وتوفر منشورات تتناول معلومات ومقاطع فيديو للتدريب على التعامل مع المصابين بفيروس كورونا، والمصابين بأمراض أخرى مصاحبة لهذا الفيروس.