عمان - عودة الدولة

تقام اليوم مواجهات الدور الثاني في بطولة كأس الأردن لكرة اليد بعد أن حسمت ثمانية فرق مكانها ضمن حسابات البحث عن اللقب.

وتشهد قاعة الحسن ثلاث مباريات من ذلك الدور، حيث سيظهر حامل الكأس العربي الذي تأهل مباشرة بصفته بطل النسخة الأخيرة عندما يقابل كفرسوم عند الثالثة والنصف عصراً تليها عند الخامسة مباراة الأهلي ويرموك الشونة، على أن تقام عند السادسة والنصف مقابلة كفرنجة والحسين، وتشهد قاعة الأميرة سمية عند السادسة مباراة عمان والقوقازي.

وحجزت الفرق مقاعدها في الجزء الثاني بعد فوز يرموك الشونة على وادي السير 34-22، كفرنجة على الكتة 40-34، كفرسوم على يرموك البقعة 37-25، القوقازي على ساكب 37-31، الحسين على الراية 53-25، الأهلي على أم جوزة 26-20، وعمان بعد تغيب السلط.، ويقام نصف النهائي مطلع الشهر المقبل، ويشهد 15 ذات الشهر الحوار النهائي.

من جهة أخرى اختتم الأسبوع 13 في دوري الدرجة الثانية بفوز عمان على يرموك البقعة 35-29 بقاعة الأميرة سمية ليبقي على حظوظه بالمنافسة على البطاقة الثانية للدرجة الأولى التي انحصرت مع الكتة بعد أن خطف أم جوزة قبله بطاقة.

وبرز عمان الطرف الأفضل في اللقاء بفضل نشاط بهاء مصطفى ومحمد جمال وعبد الفتاح ابو سمرة وأحمد مرابط ليتقدم 4-3، ثم 19-16 واعتمد المنافس على محمد ابورربيع وعبدالله ابو كاشف وحسام النهار وأحمد حيمور، وكلما تحسن الفريق عاد عمان ليوسع 27-23 واستمر الحال حتى النهاية ليكسب اللقاء بفارق سداسية ليرفع رصيده (17) نقطة ثالثاً خلف الكتة (19)، واصبح يرموك البقعة (4)، وخارج الحسابات بذات المكان تخطى وادي السير الراية 35-34 ليصل للنقطة السادسة والخاسر لا شيء.

وينطلق بعد غدٍ الأسبوع الأخير عندما يتقابل الراية ويرموك البقعة عند الرابعة بقاعة الأميرة سمية تليها ساكب ووادي السير عند الخامسة والنصف، على أن تشهد قاعة الحسن السبت 28 الجاري المواحهة الختامية بين عمان والكتة عند السادسة.