عمان - رغد البطيخي

قرر اتحاد السباحة إجراء بعض التعديلات على خطته المعدة سابقاً بسب الاغلاق الذي طالت العديد من القطاعا الرياضية بشكل عاموالسباحة بشكل خاص.

وكشف رئيس الاتحاد ماهر محفوظ لـ $، أن الاتحاد عكف منذ قرار الإغلاق على تعديل أيام التدريب الوجاهي لتصبح أربعة أيام أسبوعياً (الاحد، الاثنين، الأربعاء والخميس) فيما يتم يوم الثلاثاء إعطاء التدريبات عن بُعد.

وأضاف أن التدريبات المعطاة في الوقت الحالي هي تدريبات لياقة بدنية فقط وتم تكثيفها بهدف المحافظة على مستوى لياقة اللاعبين، من خلال تدريبات القوة البدنية وزيادة تدريبات الـ cadio كالركض ونط الحبلة، بالإضافة لتدريبات القوة بتخصيص يوم للجزء السفلي ويوم للجزء العلوي.

وتابع: كما يتم إعطاء اللاعبين تدريبات body weight والتي تتم بشكل يومي قبل بدء التمرينات، فيما بعد الإحماء فيتم تدريب منطقة الـ core، الى جانب التدريبات الوقائية للمساهمة بمنع حدوث أي إصابات، والتي تتم بإشراف المدرب أمين عطالله وبحضور المدير الفني د. على النوايسة والمدربة رهف بقلة.

وعن التعاون بين الاتحاد وأهالي السباحيين شدد محفوظ على أهمية هذا الجانب وتاثيره على السباحيين من عدة جوانب، وقال: تم عقد اجتماع ضم رئيس الاتحاد ورئيسة اللجنة الفنية والمنتخبات الوطنية د. فداء مهيار وأمين السر بشار الشاعر ومحمد الحمصي واهالي السباحين أصحاب الاداء العالي مثل للوقوف على نتائج مشاركاتهم المحلية والمستقبلية والعقبات التي تواجههم ومحاولة مساعدتهم ضمن إمكانيات الاتحاد.

كما كشف محفوظ أن الاتحاد أولى اهتماما كبيراً بعقد العديد من المحاضرات في ظل الظروف الراهنة مثل: محاضرة لحكام السباحة وأخرى للأهالي والمدربين والسباحين ، بالاضافة لمحاضرة للمدربين (محلية وعربية) والتي ستعقد يوم 4 الشهر القادم لمدرب المنتخبات الوطنية د. علي النوايسة، وأخرى ممثالة ستقام بتاريخ 11 الشهر المقبل يحاضر بها إيهاب أبو نمرة.

وأشار محفوظ إلى أنه تم إرسال الخطة الاستراتيجية للاتحاد للجنة الأولمبية، وختم انه تم حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي والذي عقد في مسقط بتاريخ 7 الشهر الحالي عبر تطبيق الزووم، والذي أسفر عن ترشح حسين المسلم لرئاسة الاتحاد و طه الكشري لعضويته.