واشنطن - ا ف ب 

يعلن الرئيس الاميركي المنتخب جو بايدن الثلاثاء اسماء أول الاعضاء في إدارته المقبلة، وفق ما اورد مستشاره المقرب رون كلاين الاحد.

ويمضي بايدن في استعداداته لتسلم الحكم في كانون الثاني/يناير على الرغم من تحرك الرئيس دونالد ترامب على جبهات متعددة لمحاولة إلغاء نتائج التصويت في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال كلاين الذي سيترأس مكتب بايدن لشبكة "ايه بي سي" "سترون التعيينات الاولى لحكومة الرئيس المنتخب الثلاثاء المقبل"، من دون أن يشأ تحديد الحقائب المعنية أو بعض الاسماء، مضيفا "ينبغي انتظار أن يقوم الرئيس المنتخب بذلك بنفسه الثلاثاء".

ومع اقتراب موعد تسلم بايدن منصبه في 20 كانون الثاني/يناير، ركز فريق ترامب على محاولة منع بعض الولايات من المصادقة على نتائج الانتخابات مع الاستمرار في متابعة الطعون القانونية التي فشلت حتى الآن.

ورفض قاضٍ في ولاية بنسلفانيا السبت مزاعم ترامب عن تزوير انتخابي واسع النطاق في الولاية في حكم لاذع ينتقد الإستراتيجية القانونية لفريق ترامب.

وقال كلاين إنّ "دونالد ترامب يرفض الديموقراطية. .. فهو يطلق ادعاءات لا أساس لها عن تزوير الاصوات ودعاوى لا أساس لها رفضتها 34 محكمة".

وأعتبر أن الأمر "مزعج وضار"، لكنه أكّد أنّه "لن يغير نتيجة ما سيحدث هنا في الساعة الثانية عشرة ظهر 20 كانون الثاني/يناير: سيصبح جو بايدن الرئيس المقبل للولايات المتحدة".