عمان - الرأي

بحث وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين لدى لقائه في مكتبه بالوزارة اليوم الأحد، السفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزياس، سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والوظائف الرقمية.

وقال الوزير القطامين خلال اللقاء، إن علاقات البلدين تستند إلى قاعدة أساسها التعاون والتنسيق المشترك في عدة ميادين وذلك بفضل الدعم الذي تتلقاه هذه العلاقات من قيادتي البلدين الصديقين.

واستعرض مجالات التعاون المتاحة بين البلدين ومن أبرزها فرص التشغيل في الوظائف الرقمية التي يتم توفيرها من خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خصوصاً أن الأردن يتميز بموارده البشرية والتي يعمل على تدريبها وتأهيلها في هذا المجال ليفتح أمامهم آفاق وفرص عمل جديدة.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير مناهج ومساقات مؤسسة التدريب المهني لتواكب المتطلبات المستقبلية لسوق العمل، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على مشروع بالتعاون بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية لتشغيل المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية بدلاً من منحهم مبالغ مالية دون عمل.

من جانبها أشادت السفيرة الهولندية باربرا يوزياس، بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدة استمرار شراكة بلادها مع الأردن في العديد من مجالات التعاون المشترك وضرورة تعزيزها لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.