عمان - منير طلال

تعاود بطولات الفئات العمرية لكرة السلة نشاطها عندما تنطلق اليوم منافسات الناشئين (ت 18 عاماً) والأشبال (ت 14 عاماً) على عكس بطولة الناشئات (ت 16 عاماً) التي لم يصدر جدولها بعد، بسبب وجود بعض الإصابات بكورونا في صفوف اللاعبات.

وبحسب البرنامج الصادر عن اللجنة المؤقتة تقام اليوم مباراة واحدة ضمن دوري الناشئين حيث يلتقي غزة هاشم مع الرياضي عند الخامسة مساءً في قاعة الأمير حمزة، ويلعب الإثنين الجليل مع الفحيص في قاعة الحسن عند الخامسة والنصف، فيما يستضيف الأرثوذكسي فريق الرياضي عند السادسة، وتشهد قاعة الحسن لقائين يوم الاربعاء بين غزة هاشم وكفريوبا عند الثالثة عصراً وعند الرابعة والنصف بين الأشرفية والمقاولون.

ومن المقرر أن تختتم المرحلة الأولى في 2 كانون الأول المقبل ولم يتم تحديد موعد الدور الثاني والمرحلة النهائية.

وبحسب نظام البطولة تلعب الفرق الثمانية المشاركة ضمن مجموعة واحدة بنظام التجمع من مرحلة واحدة يتأهل مع نهايته الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى مع بعضها ذهاباً وإياباً لترتيب الفرق وفي الدور قبل النهائي يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث الفائز بلقائين من اصل ٣ مباراة ومن ثم يلعب النهائي.

ومن المرشح تأهل فرق: الارثوذكسي، الرياضي، الفحيص والجليل للدور الثاني.

ويلتقي يلتقي عند السادسة والنصف اتحاد عمان مع الأهلي في قاعة الأمير ضمن المجموعة الأولى ضمن بطولة الاشبال، فيما تقام مباراتان للمجموعة الثلاثاء الأهلي مع الرياضي (ب) عند الخامسة مساءً، يليه في ذات القاعة لقاء اتحاد عمان والارثوذكسي، وهما المرشحان للتاهل للدور الثاني، وتختتم مباريات المجموعة الخميس حيث يلتقي عند السادسة مساء اليوم الأرثوذكسي والرياضي (ب) في قاعة الأرثوذكسي.

وضمن المجموعة الثانية يلتقي غداً الفحيص مع اتحاد عمان (ب) عند الخامسة مساءً في قاعة الفحيص وضمن ذات المجموعة يلتقي الاربعاء اتحاد عمان (ب) مع الأرثوذكسي (ب) عند السادسة مساءً في قاعة الأخير، فيما يلتقي الرياضي مع مضيفه الفحيص في ذات التوقيت بلقاء صدارة المجموعة حيث هما المرشحان لبلوغ الدور الثاني.

وكانت منافسات المجموعة الثالثة (مجموعة الشمال) انتهت وتأهل منها فريقا غزة هاشم وكفريوبا الذي تأهل بفارق المواجهات المباشرة عن شباب بشرى والأشرفية بعد تعادل الفرق الثلاث بالنقاط وتبادلوا الفوز ليتم حسابة فارق ما له وماعليه في المواجهات الخاصة بينهم.

وبحسب نظام البطولة يقام الدور الثاني الذي تلعب به الـ ٦ فرق المتأهلة بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الى الدور الثالث اربعة فرق تلعب فيما بينها في قبل النهائي، الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ليتأهل الفائزان إلى الدور النهائي.