عمان - الرأي

أصدر الاتحاد الملكي للشطرنج تعليمات بطولتي المملكة الفردية المفتوحة للفئات العمرية ت (10-16) للذكور والإناث التي تقام الخميس المقبل وت (6-8) أعوام السبت القادم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

وتنص التعليمات على أنه يحق المشاركة في البطولتين لجميع اللاعبين واللاعبات الأردنيين الذين لديهم رقم دولي (FIDE ID)، ويحق للاعب من أي فئة المشاركة في بطولة الفئة الأعلى ويحق للاعبات المشاركة في بطولات الذكور من نفس فئتها العمرية أو الفئة الأعلى، فيما لا يحق لأي لاعب أن يلعب في أكثر من فئة من فئات البطولة، وضمن بطولة الفئة من (6-8) سنوات.

ويشترط على اللاعبين المشاركة في أي فئة أن لا يتجاوز أعمارهم من الفئة التي يرغبون المشاركة بها بتاريخ 1/1/2020

ويحظر استخدام أي نوع من محركات أو برامج الشطرنج أو أي وسائل مساعدة مهما كان نوعها وبما في ذلك مساعدة أي شخص آخر خلال البطولة، كما سيتم مراقبة مجريات البطولة من قبل الجهة المنظمة وإدارة موقع البطولة lichess، في حال ضبط أي لاعب مخالف سيتم تطبيق عليه العقوبة وهي الحرمان لمدة عامين من اللعب في جميع بطولات الاونلاين التي يقررها الاتحاد وسيتم شطب جميع نتائجه في البطولة وسحب الجائزة منه إذا كان حاصلاً على أي من الجوائز المقررة.

وتعتبر القرارات والأحكام الصادرة من الجهة المنظمة نهائية وغير قابلة للطعن أو الاستئناف، ويحق للجهة المنظمة إصدار القرارات أثناء البطولة وبعد 24 ساعة من انتهائها، وآخر موعد للتسجيل للبطولتين عند السادسة مساء الاربعاء المقبل.

وتقام البطولتين كل فئة على النظام السويسري من (11) جولة إذا كان عدد اللاعبين المشاركين في اي فئة اقل من (12) لاعباً، وسيتم تقليل عدد الجولات بما يتناسب مع عدد اللاعبين المشاركين في هذه الفئة، فيما الزمن المحدد لكل جولة هو ثلاث دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانيتين لكل نقلة ملعوبة.

ويحصل الفائز بالمركز الأول للفئات ت 6 و8 و10 و12 على 30 دينار والثاني على 20 دينار والثالث على 15 ديناراً، فيما ينال الفائز بالمركز الأول لفئتي 14 و16 على 40 دينار والثاني 30 والثالث 20.