الزرقاء – د. ماجد الخضري

قررت الجامعة الهاشمية انشاء مستشفى جامعي في الزرقاء على غرار المستشفيات الجامعية .

وبين رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور العين ياسين الحسبان ان الجامعة خاطبت رئاسة الوزراء بهذا الخصوص كما ان الرئاسة خاطبت وزارة الصحة لبيان الرأي والسير في خطوات التأسيس .

ويوجد في محافظة الزرقاء ثلاثة مستشفيات اثنان يتبعان لوزارة الصحة وهما مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى ياجوز وثالث عسكري هو مستشفى الامير هاشم وتحتاج الزرقاء الى اكثر من مستشفى نظرا للازدحام الشديد الذي تعاني منه المستشفيات الثلاثة .

ويأتي توجه الجامعة نحو انشاء مستشفى جامعي في اعقاب فشل كل المحاولات التي بذلت لتحويل مستشفى الزرقاء الحكومي الى مستشفى تعليمي سيما ان كلية الطب في الجامعة الهاشمية توسعت وازداد عدد طلبتها بشكل لافت وهي بامس الحاجة لانشاء مثل هذا المستشفى .

ويقول الناطق الرسمي باسم الجامعة عبد الاله الزبون ان الجامعة ماضية في هذا المشروع الحيوي والمهم والذي سيخدم ابناء مدينة الزرقاء مشيرا الى ان انشاء هذا المستشفى يمر ضمن القنوات الرسمية اللازمة املا ان يتم انشاؤه في اقرب وقت لخدمة طلبة الجامعة وخدمة ابناء مدينة الزرقاء .

ويؤكد عضو مجلس محافظة الزرقاء محمد ابو صعليك على الحاجة الماسة لمستشفى جديد في الزرقاء موضحا ان القطاع الطبي في الاردن يتعرض لضغط كبير جدا بسبب مرض كورونا مشيرا الى ان انشاء هذا المستشىفى في هذا الوقت فيه خدمة كبيرة لابناء المدينة وسيخفف الضغط على القطاع الحكومي والعسكري مطالبا الاسراع بانشاء هذا المستشفى باسرع وقت ممكن .

وبين ان المستشفيات الحكومية والخاصة تشهد نسبة اشغال عالية وان المحافظة بحاجة لانشاء مستشفيات خاصة مطالبا القطاع الخاص ايضا الاستثمار في هذا القطاع.

ويرى عضو مجلس محافظة الزرقاء حسن الجرمان ان الزرقاء تحتاج الى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من القطاع العام للمواطن .