البترا - زياد الطويسي

لأول مرة في تاريخه الانتخابي حصد أبناء لواء البترا (4 مقاعد) نيابية، (3 منها) عن محافظة معان ومن ضمنها مقعد الكوتا النسائية، إضافة إلى مقعد الكوتا عن البادية الجنوبية.

وتمكن أبناء اللواء من حصد هذه المقاعد بعد أن ارتفعت فيه نسبة التصويت مقارنة مع المناطق الأخرى المنافسة، وايمانا من أبنائه بأهمية المشاركة الانتخابية وافراز نواب قادرين على حمل آمال وتطلعات المنطقة.

وكان اللواء الذي يبلغ تعداد سكانه نحو (38 ألف) نسمة، موزعين على (6 تجمعات سكانية)، قد حصد على مدار الدورات الانتخابية الثلاث الماضية مقعدين من ضمنها مقعد الكوتا النسائية عن محافظة معان.

ونجح في الانتخابات الأخيرة من أبناء لواء البترا، كل من؛ الدكتور محمود الفرجات والدكتور محمد الهلالات وعائشة الحسنات عن دائرة معان، فيما حصدت الدكتورة زينب البدول مقعد الكوتا عن البادية الجنوبية.

هذا التفوق غير المسبوق للواء البترا بحصد أبنائه لـ(4 مقاعد) نيابية، أدخل الفرحة والسرور لنفوس الأهالي، الذين اعتبروا هذه الخطوة إنجاز تاريخي، إلا أنها في ذات الوقت فرصة يجب أن يستغلها نواب المنطقة في تحقيق آمال وتطلعات السكان وخدمة مدينتهم التي تعد مركز الأردن السياحي.

ويتطلع أهالي لواء البترا لأن يسهم البرلمان القادم بتعزيز مساعي تنمية وتطوير المدينة، ورفدها بالمشروعات التنموية التشغيلية التي توفر فرص عمل وعيش أفضل للسكان، إلى جانب سن تشريعات تسهم بتشجيع الاستثمار ودعم مساعي المنطقة السياحية، وتطوير مستوى الخدمات المختلفة.