عمان - غازي القصاص

تغلب فريق دي لاسال على نظيره القدس بنتيجة 3-0، بواقع 25/16 و25/12 و25/14 في المباراة الافتتاحية لدوري الكرة الطائرة للسيدات التي جرت امس بقاعة قصر الرياضة.

والتقى الليلة الماضية فريق النصر ضيفه وقاص في ختام الجولة الأولى من الدوري الذي يُشارك فيه خمسة فرق، ويُقام بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، فيما يلتقي اليوم بذات القاعة لحساب الجولة الثانية، المقاولون مع القدس عند الرابعة مساءً، دي لاسال مع وقاص عند السادسة مساءً.

دي لاسال (3) القدس (0)

لم يجد فريق دي لاسال كبير عناء في تجاوز نظيره القدس فقد استقبل الكرة الأولى كما ينبغي، وهاجم من مواقع الشبكة كافة بالكرات التي كانت تحولها تالا فحماوي، وتتناوب على توجيهها ساحقة كل من: غنى عساف وتمارا ابوغربية ورهف أبو الليل وآية شنك وجيانا العطار، مع تولي المدافع الحر رواء الجلاد بالتغطية خلفهم.

وفي الجانب الآخر، حاول القدس تصويب جهوده بتغطية أرجاء ملعبه، نتيجة غياب حوائط الصد المتماسكة، ومثله: موزعة الكرات هبة طبنجة، والضاربات دانا البرماوي وتمارا جابر وسارة عبده وسلمى عبندة وساره عبندة.

أدار المباراة الحكام: عبدالمجيد الجزازي وتاج الدين الوديان وراضي بني ملحم وأشرف الديات واحمد الغراغير، المراقب الفني باسل شباب، والمراقب الإداري حسان المصري.

مباراتا اليوم

يظهر المقاولون الأكثر استعداداً للبطولة، بعد كان مرتاحاً في الجولة الأولى، وتكاد فرصته بالفوز على نظيره القدس مضمونة، كونه يضم كافة لاعبات نادي التعاون المُتوج بلقب النسخة الماضية من الدوري.

ويخوض الفريق بتشكيلة تضم: المعد جوان العايدي، والضاربات: زينه الطاهر وداليا وادي وساره قشمر وفرح العطعوط ومايا التاجي.

ويسعى القدس للظهور بصورة أفضل، ورغم إدراكه صعوبة تحقيق الفوز، إلا أنه يخوض المباراة مُتسلحاً بالأمل، معولاً على حماس لاعباته.

وفي المباراة الثانية يخوض فريق دي لاسال مباراة سهلة بالنظر الى الامكانات الفنية لضيفه وقاص، ويُخطط لتحقيق فوز سريع للتفرغ للمواجهتين المتبقيتين له مع النصر الأحد القادم، والمقاولون الأحد الذي يليه في ختام مرحلة الذهاب.

وتضم تشكيلة وقاص: موزعة الكرات غفران عبدالناصر، والضاربات ذكرى احمد وهبة عصام ورزان الصبح وأسيل خالد وراما الصبح.

اجتماع الاتحاد

بحثت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة في جلستها أمس الأول عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع برئاسة العميد جهاد قطيشات نائب رئيس اللجنة العديد من الأمور.

وتم بحث تقرير لجنة المراقبة الصحية للتأكد من تطبيق البروتوكول الصادر عن اللجنة الأولمبية في مباريات بطولات الاتحاد لحماية اللاعبين من فيروس كورونا.

وبحسب قطيشات استعرض الاتحاد التقارير المتصلة بسير مباريات بطولات كأس الاميرة آية بنت الفيصل، دوري السيدات، والاشبال المخصصة لمراكز الواعدين، والمتصلة بحضور اجتماعي الجمعية العامة للاتحاد الآسيوي، واتحاد غرب آسيا.

وأنجز الاتحاد ترتيبات اجتماعه الأربعاء القادم عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع برئاسة سمو الاميرة آية بنت الفيصل، والذي ستعرض سموها فيه، رؤيتها لآلية تطوير اداء مراكز الواعدين.