عمان - رهام فاخوري

اعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، انها تلقت دعما من خطة الاستجابة للأزمة السورية قيمته (2236) مليون دولار، اي بنسبة (52%).

وأكدت المفوضية، انه لا توجد اي حالات وفاة بين اللاجئين في مخيمات اللجوء السوري في الاردن، بسبب كورونا، لافتة الى ان عدد الاصابات في مخيم الازرق بلغ (٤١٤) اصابة تعافى منها (٧١) و (٣٤٣) حالة مازالت مصابة.

أما مخيم الزعتري، تابعت المفوضية أن هناك (٩٥) اصابة تعافى منها (٣٣) لتبقى (٦٢) حالة، مؤكدة ان الحالات المصابة يتم عزلها في منطقة العزل داخل المخيمات المعدة لهذا الغرض، واما الحالات التي تحتاج الى رعاية صحية خاصة فيتم نقلها للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، لان اللاجئين مشمولين بخطة الاستجابة الوطنية الاردنية.

واشارت المفوضية، الى انه تم اجراء فحوصات ميدانية داخل المخيمات بإجمالي (١٨١٨٥) فحصا بالتعاون مع وزارة الصحة، وهناك فرق داخل المخيمات تم تدريبها لاخذ العينات واجراء الفحوصات اللازمة.

ويشار الى ان عدد المسجلين لدى المفوضية حتى منتصف الشهر الماضي بلغ (661041) لاجئا يقيم منهم في مختلف المحافظات (534566) لاجئا، والباقي داخل المخيمات، فيما العدد الكلي للاجئين في الأردن (750922) لاجئا، (48.8%) منهم اطفال.