عمّان - غدير السعدي

أقامت جمعية قدرات للتنمية المجتمعية في محافظة المفرق جلسة لمؤسسات المجتمع المدني المحلية.

وتأتي هذه الجلسة ضمن مشروع تعزيز الوعي لمشاركة في الانتخابات النيابية الذي ينفذ بالشراكة مع مركز الحياة (راصد) وبتمويل من الاتحاد الاوروبي والوكالة الإسبانية للتنمية في محافظة المفرق.

ويستهدف المشروع المجتمعات المحلية في المحافظة النساء والمرشحات والشباب/ات المقترعين لأول مرة وذلك بهدف تعزيز دور مشاركة المرأة في العملية الأنتخابية وتشجيع الشباب/ات على المشاركة في اختيار من يمثله في مجلس النواب.

ويعمل المشروع على توعية العديد من الفئات منها الشباب/ات المقترعين لأول مرة وتوضيح الإجراءات الإنتخابية لهم الشروط والواجبات والحقوق وتوضيح للشباب/ات أسس أختيار النائب الذي يمثل الشباب ويرتقي بطموحاتهم وتطلعاتهم ونقل همومهم وتحدياتهم وسن التشريعات والقوانين التي تتلائهم مع متطلبات المرحلة وتطلعات الشباب.

ويستهدف المشروع النساء ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والسيدات المرشحات بهدف رفع الوعي بالعملية الإنتخابية ودعم المرشحات المتميزات ضمن برامج إنتخابية.

وكذلك تعزيز دور المؤسسات المجتمعية في محافظة المفرق لزيادة وعي الناخبين في العملية الانتخابية ورفع الوعي لدى الشباب/ات والحث على المشاركة في العملية الانتخابية، ضمن اجراءات السلامة العامة والتباعد الجسدي.