عمان - غازي القصاص

تبحث اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة في جلستها عند الثالثة والنصف من مساء اليوم الجمعة عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع استمرارية بطولات الموسم الحالي في ظل الحالة الوبائية السائدة.

وفُهم أن اجتماعاً آخراً للجنة سيُعقد الأربعاء القادم عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع برئاسة سمو الأميرة آية بنت الفيصل رئيسة الاتحاد.

وستعرض سموها رؤيتها لآلية رعاية الواعدين، وسُبل التعامل معهم وفق المُتبع في منظومة الدول المتطورة، لما يُمثله قطاع الواعدين من أهمية.

وقال العميد جهاد قطيشات نائب رئيس اللجنة المؤقتة أن اجتماع اليوم سيتناول أيضاً تقرير مشاركة اللجنة في اجتماعي: الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي وممثلي الاتحادات الوطنية لدول منطقة غرب القارة اللذين عُقدا مؤخراً عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وحول البطولات المتبقية من العام الحالي، أوضح قطيشات أن الاتحاد سيطلع على تقرير لجنة المُسابقات حول بطولات: كأس الاميرة آية، دوري الأندية للسيدات، بطولة الأشبال لمراكز الواعدين، وبطولة الناشئين.

وفي السياق، تأجلت مباراتا أمس الأول ضمن بطولة الأشبال المُخصصة لفرق مراكز الواعدين المقرر إقامتهما بقاعة قصر الرياضة، لاكتشاف إصابة لاعب من فريق الوحدات أثناء تواجده في القاعة خلال فترة الاحماء.

وكانت مباريات اليوم الأول من البطولة، الثلاثاء الماضي، قد تأجلت أيضاً لاكتشاف اصابة لاعب من نادي شباب الحسين، جاء إشعار إصابته خلال وجوده مع زملائه في غرفة تبديل الملابس.

وبحسب لجنة المسابقات فقد تم إعداد جدول جديد للمباريات، سيُعرض اليوم على اللجنة المؤقتة للاتحاد للموافقة عليه، يتضمن بدء المباريات اعتباراً من غدٍ السبت بقاعة قصر الرياضة.

وتُشارك في البطولة ثمانية فرق بعد اعتذار وادي موسى وديرعلا، موزعة على مجموعتين، تضم الاولى: شباب الحسين والوحدات والبقعة ومليح، وتضم الثانية: الكرمل والعودة وعيرا وصما.

وتم ترحيل منافسات دوري السيدات التي كان مُقرراً انطلاقها أمس الخميس بقاعة قصر الرياضة إلى يوم غدٍ السبت، عبر لقاءين يجمعان: القدس مع دي لاسال والنصر مع وقاص.

وتُقام المباراة النهائية لبطولة كأس الاميرة آية بنت الفيصل للسيدات عند السابعة من مساء الثلاثاء القادم بقاعة قصر الرياضة بين فريقي المقاولون ودي لاسال.

وكان المقاولون تأهل للنهائي عقب فوزه على نظيره القدس بنتيجة 3-0، بينما تأهل فريق دي لاسال بتخطي النصر بنتيجة 3-1.

وفي سياق متصل، كشفت لجنة المُسابقات أن بطولة الناشئين لمواليد 2003 فما فوق ستنطلق يوم (26) الشهر القادم، ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، وهي مُخصصة للفرق الثمانية المُصنفة في الدرجة الممتازة للموسم الحالي.

ويلتقي في الجولة الأولى: شباب الحسين مع المشارع، الوحدات مع البقعة، الكرمل مع وادي موسى، والعودة مع عيرا.