الكرك - الرأي

نفذت مديرية شباب الكرك جولة تفقدية للمرافق والمنشات الرياضية والشبابية في المحافظة بهدف الوقوف على احتياجاتها وأعمال الصيانة التي تخضع لها.

وشملت الجولة التي قام بها مدير الشباب د. يعقوب حجازين يرافقه رئيس قسم الأندية والهيئات الشبابية د. ساهر الضلاعين مقر نادي شباب عي وملاعب خماسي ناديي وادي الكرك ومؤاب الى جانب ملعب دمنة، كما تم تفقد ملعب مجمع الأمير فيصل الذي تم تغيير أرضيته من النجيل الطبيعي إلى الصناعي ومدى جاهزيته لاستقبال مباريات الدرجة الأولى لكرة القدم.

وأشار الحجازين إلى وضع خطط مستقبلية لتفعيل دور الأندية وبما يتناسب مع احتياجات الشباب، مثمناً دورها في تعزيز مسيرة الحركة الرياضية في المحافظة.

إلى ذلك نفذ مركز شابات الكرك مبادرة بعنوان «آمن يقينا لا مستحيلا» المعرض الرقمي للإبداع الشبابي للعضوات المشاركات ببرنامج مهاراتي.

وقالت رئيسة المركز إسراء دهيسات أن المعرض ضم إبداعات المجموعة الأولى والثانية لبرنامج مهاراتي بالمركز لفتيات أردنيات وسوريات اخترن الأمل مفتاحاً لطريق النجاح وتسلّحن بالمهارات اللازمة لتطوير آفاق أحلامهن، وتم تجهيز فيديو يعرض ابداعاتهن ليكن لهذا الإبداع استمرارية ومفتاحاً لإظهاره مهما كانت الظروف.

بدوره أشار مدير شباب الكرك أن المبادرات الشبابية تعكس اهتمامات وميول الشباب بشكل كبير.

من جانبه نظم مركز شابات العدنانية محاضره توعوية حول سرطان الثدي بمناسبة شهر التوعية بمرض سرطان الثدي (اكتوبر الوردي) وبمشاركة 20شابة.

وأكدت ميس الشواورة منسقة البرنامج الأردني لسرطان الثدي على أهمية الفحص الذاتي والكشف المبكر وخطوات طرق العلاج والتي تساعد على تقليل نسبه الإصابة وذلك حرصاً وحفاظا على الصحة العامة.

وبينت الناشطة الشبابية ردينة الكساسبة أهمية عقد جلسات توعوية هدفها صحة الشباب و الشابات، فيما أوضحت رئيسة المركز ابتسام المحاميد دور المركز بعقد الورشات التوعوية والتطوعية للإسهام بنشر المعرفه في المجتمع.