عمان - منير طلال

أعلنت أمس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة الجهاز الفني للمنتخب الوطني للمرحلة المقبلة بقيادة مروان معتوق ومساعديه المدربين سمير مرقص ومحمد حمدان، وعلى أن يقوم الجهاز الفني بإختيار الكادر الإداري والطبي ومدرب اللياقة لاحقاً.

وكان معتوق ومرقص عضوا اللجنة الفنية في اللجنة المؤقتة من أميز لاعبي المنتخب الوطني سابقاً، وكمدربين سبق لمعتوق وأحرز لقب الدوري المحلي مرتين في عام 2016 و2017، فيما حصل مرقص على لقب كأس الأردن وعمل كمدرب لمنتخبات الناشئين والناشئات، بينما مثل حمدان المنتخب الوطني في كأس العالم 2010 وكان مساعداً لمنتخبي الرجال والسيدات.

وقال معتوق لـ $: سيتم خلال اليومين القادمين عقد اجتماع مع الجهاز الفني بهدف التشاور والتباحث ومن ثم الاجتماع مع اللجنة المؤقتة للتنسيق على موعد تجمع المنتخب الوطني للنافذة الآسيوية خاصة أن بطولة كأس الأردن يبدو أنها لن تستكمل قبل النافذة بعد تأجيل أكثر من مباراة وحالياً تم تأجيل مباراة الأرثوذكسي لـ 10 أيام بعد تعرض 5 من لاعبيه للإصابة.

وبخصوص استدعاء المجنس دار تكر قال المدير الفني: سيتم دراسة المنتخبين الفلسطيني والسريلانكي خصوصاً «الفدائي» وعليه سيتم تحديد الحاجة لاستقدام تكر من عدمها وفي حال تطلب وجوده فسيتم العمل على إحضاره مبكراً حتى ينسجم مع اللاعبين وليس قبل يومين من انطلاق النافذة كما كان يحدث سابقاً.

وسبق لمعتوق الذي يشغل عضوية اللجنة المؤقتة ويتواجد باللجنة الفنية للمنتخبات الوطنية وأن تواجد في كأس العالم العام الماضي برفقة مساعده سمير مرقص عضو اللجنة الفنية للمنتخبات الوطنية هو الآخر.

وبدوره شكر الأمين العام للجنة المؤقتة المهندس نبيل أبو عطا الجهاز الفني الجديد تعاونه والتصدي للمهمة رغم قصر فترة التحضير للمنتخب للنافذة التي لن تتعدى الـ 12 يوم وتطوعه للعمل دون مقابل مالي.

وتابع أبو عطا: أشرف معتوق ومرقص في الفترة الأخيرة على المنتخب في مرحلة تحضيره للمونديال وتواجدا في الصين ما يسهل عملهما في الفترة المقبلة بصفتهما عضوي اللجنة الفنية للمنتخبات الوطنية.

وذكر: الإصابات التي حدثت مؤخراً بفيروس كورونا لدى الأرثوذكسي، لن تمكنا من إنهاء بطولة كأس الأردن قبل النافذة الآسيوية لكن سيتم محاولة إنجاز أكبر قدر من المباريات، والتي سيصل عددها مع إقامة مباراة الوحدات والجليل -الليلة الماضية- 3 من أصل 10 أو 11 مباراة ومن المتوقع أن يتم إقامة ثلاث مباريات أخرى قبل إيقاف البطولة لتجميع المنتخب.

يذكر أن المنتخب الوطني يتصدر مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط من انتصارين على منتخبي سيرلانكا 100-45 في عمان ثم على مضيفه كازاخستان 71-68، ويأتي المنتخبان الفلسطيني والكازاخي بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما يملك المنتخب السيرلانكي نقطتين من خسارتين بالمركز الرابع الأخير في المجموعة.

وسيلتقي المنتخب في النافذة الثانية التي تقام في قاعة الأمير حمزة نظيره الفلسطيني يوم 27 تشرين الثاني ومع المنتخب السيرلانكي يوم 29، فيما تشمل النافذة الثالثة والأخيرة التي تقام في شباط لقاء كازاخستان مع فلسطين والتي ومن المقرر أن تقام أيضاً في عمان بحسب البرنامج الموضوع مسبقاً.