عمان - منير طلال

تقدم أمس الوحدات إلى الدور الثالث لكأس الأردن لكرة السلة بعد تفوقه على الجبيهة 96-77 في لقاء أقيم بينهما في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الوحدات سينتظر إقامة لقاء الأهلي والأرثوذكسي لتحديد منافسه وبحيث يتم برمجة المباراة بعد شفاء لاعبي الأرثوذكسي حيث أظهرت النتائج تعرض 5 من لاعبيه للإصابة في فيروس كورونا.

بدوره فإن الجبيهة الذي تجاوز الدور الأول للبطولة كفريوبا 97-69 لم يودع البطولة بعد، بل سيلاقي عند السادسة مساء الأحد القادم في قاعة الأمير حمزة نظيره الجليل الذي خسر بدوره الدور الأول أمام الأهلي 76-100، حيث تنص تعليمات البطولة على خروج المغلوب من مرتين.

وكان الوحدات والأرثوذكسي تجنبا المشاركة في الدور الأول للبطولة باعتبار الأول بطلاً للدوري والثاني وصيفه ووضعا مباشرة في الدور الثاني، فيما ينتظر كفريوبا الخاسر من لقاء الأرثوذكسي مع الأهلي.

الوحدات (96) الجبيهة (77)

افتتح الوحدات التسجيل عبر ثلاثية محمود عابدين الذي سجل خلال الفترة الأولى ثلاثاً وفريقه 5 مقابل 4 للجبيهة لتفوق الوحدات مع نهاية الفترة الأولى 28-26.

بدأ الوحدات بتشكيلة ضمت الخماسي: محمود عابدين، نادر أحمد، أمين ابو حواس، أحمد حمارشة ويوسف أبو وزنة بالمقابل بدأ الجبيهة بتشكيلة جديدة فضل من خلالها إقحام خلدون ابو رقية وكان عند حسن الاختيار وإلى جانبه لعب مالك كنعان، سامي بزيع موسى العوضي وأحمد عبيد.

وشهدت الفترة الثانية ابتعاد الجبيهة بالفارق 12 نقطة 45-33 مع بروز أبو رقية والعوضي بالتصويبات الثلاثية لكن الوحدات نجح بإيقاف امتداد الجبيهة ونجح عابدين بالتسجيل من الاختراق او بالتصويب من بعيد ومع صافرة الشوط الأول سجل من عيار النقاط الثلاث نقطته العشرين ليتقدم الوحدات 49-45 مع 16-0.

الفترة الثالثة اجتهد الجبيهة باللحاق بالنتيجة وحقق التعادل في أكثر من مشهد لكن ذلك لم يمنع الوحدات من إنهاء الفترة من جديد لمصلحته 70-66 مع تألق نجمه ابو حواس.

ضرب الوحدات بقوة من وسجل تسع نقاط دون رد من منافسه ليوسع الفارق وشهد اللقاء استبعاد المدير الفني يوسف أبو بكر بعد تلقيه خطآن فنيان لاعتراضه على قرار التحكيم ولينهي «المارد الأخضر» اللقاء بفارق 19 نقطة.

وكان عابدين الأفضل باللقاء وهدافاً له برصيد 33 نقطة وكان قريباً من «التربيل دبل» بعدما ساهم بتسع تمريرات حاسمة وتسع متابعات وحقق الحمارشة «الدبل دبل» بتسجيل 16 نقطة بالاضافة لـ 13 متابعة وأضاف ابو حواس 22 نقطة بالمقابل كان ابو رقية الذي خرج بالأخطاء الشخصية الافضل في صفوف الجبيهة بتسجيل 24 نقطة فيما سجل العوضي 21 نقطة وقام بـ 7 متابعات وسجل محمود عمر 11 نقطة.