عمان - راشد الرواشدة

تطل عليكم زاوية الموجز الأوروبي، من جديد لتسليط الضوء على أبرز الأحداث الرياضية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وما تتضمنها من أخبار لنجوم الكرة المستديرة وأبرز خفايا الأخبار الكروية.

وبعد توقف كافة الأنشظة الرياضية حول العالم بسبب -جائحة كورونا- سيختصر التقرير الموجز في نشر ما هو مفيد وبشكل سريع ومقتضب.

حديث بنزيمة يكشف المستور!

بين شوطي اللقاء بين ريال مدريد مونشنجلادباخ الألماني في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حرض مهاجم ريال مدريد زميله ولاعب خط الوسط ميندي، على عدم تمرير الكرة لـ البرازيلي فينيسيوس جونيور، وعدم إمداده بالكرات.

ونشرت عدة وسائل إعلام إسبانية من بينها البرنامج التلفزيوني «التشيرنجيتو»، فيديو المحادثة بين بنزيمة وميندي، حيث طالب الأول الثاني بعدم تمرير الكرة لزميلهما البرازيلي فينيسيوس جونيور..!

وقال بزيمة بحسب الوسائل الإعلامية الإسبانية، التي كشفت الحديث أن بنزيمة قال لميندي: لا تمرر الكرة إلى فينيسيوس، إنه يلعب ضدنا.

وكان الحديث أمام أنظارالبرازيلي فينسيوس الذي لا يتحدث اللغة الفرنسية..!، هذا الشرخ بين اللاعبين يعد نموذجاً عن حالة المشاكل التي يعيشها ريال مدريد في غرفة الملابس ويفسر تذبذب مستوى الفريق، فيبدو أن اللاعبين غير متفقين داخل الملعب وهذا يؤثر بشكل كبير على التجانس بين اللاعبين وقدرتهم على العمل كفريق واحد.

وكان فينيسيوس، أهدر فرصاً سهلة أمام المرمى وبشكل غريب في الشوط الأول، وتفضيل الحلول الفردية بالمراوغة في كثير من الأحيان والاستعراض دون التمرير لزملائه، وهو ما أزعج بنزيمة.

قطار الأخبار

مانشستر سيتي خسر مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة خارج أرضه في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا (فاز 7 وتعادل 3)، ولم يخسر في آخر 7 (انتصر 5 وتعادل 2).

مانشستر سيتي سجل 602 هدفاً في 242 مباراة تحت قيادة بيب جوارديولا 2016-2017، باريس سان جيرمان (618) سجل أكثر بين أندية الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى في نفس الفترة.

محمد صلاح، اشترك بـ10 أهداف في 10 مباريات في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد (سجل 9 وصنع 1).

ريال مدريد تجنب الخسارة بعد تأخره بفارق هدفين في مباراة في دوري الأبطال للمرة الثامنة، أكثر من أي فريق آخر.

كريم بنزيمة، أصبح رابع لاعب يسجل ضد +30 فريق مختلف في تاريخ دوري الأبطال، (36) ميسي، (33) كريستيانو رونالدو، راؤول، (30) بنزيمة، (29) إبراهيموفيتش، (26) توماس مولر، (25) ليفاندوفسكي، فان نيستلروي، (24) تيري هنري، (23) أجويرو، ديل بييرو، (22) دروجبا، إنزاجي، كلاوفيرت.

كريم بنزيمة، أصبح ثاني لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في 16 موسماً متتالي، بعد ليونيل ميسي.

%24 من أهداف جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، في الدوري الإنجليزي، جاءت أمام آرسنال وليفربول ومانشستر سيتي.