عمان -بترا

وقعت شركة طلال أبوغزاله للتقنية (تاج تيك) اتفاقية تعاون مع شركة " ويبس"، التي تعد من أكبر شركات التوزيع في جنوب افريقيا كمُوزع لأجهزة شركة "تاج تيك" في سبع دول أفريقية هي جنوب افريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، سوازيلاند .

وحسب بيان صحفي عن الشركة اليوم الثلاثاء يأتي التعاون ضمن جهود شركة "تاج تيك" لنشر مُنتجاتها التقنيّة في مختلف الدول، والتي صممت وصنعت أجهزة لوحية ومحمولة بمُواصفات عالميّة، وأسعار مُنافسة.

وبموجب الاتفاقيّة، ستقوم شركة "ويبس" بتوفير أجهزة شركة "تاج تيك" للراغبين بشرائها في مختلف الدول الافريقية السبعة، والتي تتضمن مجموعة من الأجهزة متعددة المواصفات والأغراض وأجهزة التابلت اللوحي.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية "رقميا"، أعلن الدكتور طلال أبوغزاله عن إصدار شركة "تاج تيك" لأول هاتف ذكي عربي بمواصفات عالمية، ليُضاف إلى السوق العالمي للهواتف الذكية، وذلك بعد أن بدأت الشركة بتصنيع أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية عام 2018.

ويتميز الجهاز بمساحة تخزينية تبلغ 6 جيجا وسعة تخزينية 64 جيجا، وشاشة عالية الوضوح بقياس 217ر6 إنش، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل، كما يدعم الجهاز شريحة اتصال ثنائية، والهاتف مزود بمنفذ شحن وإمكانية الشحن السريع، ويعمل بنظام تشغيل آندرويد.

كما تم الإعلان مؤخرا عن إصدار أول تابلت عربي مخصص للأطفال بأعلى المواصفات الدولية وبدعم من "أبوغزاله فاونديشن".