عمان - بترا

انخفض عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لنهاية شهر آب من العام الحالي بنسبة 5ر48 بالمئة ليصل إلى نحو 587 مليون دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 141ر1 مليار دينار. وبحسب التقرير الشهري لدائرة الاحصاءات العامة اليوم الثلاثاء، انخفضت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية لنهاية شهر آب من العام الحالي بنسبة 2ر2 بالمئة، لتبلغ 286ر1 مليار دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 316ر1 مليار دينار.

وانخفضت قيمة المستوردات من دول منطقة التجارة الحرة العربية لنهاية آب من العام الحالي، بنسبة 8ر23 بالمئة، لتبلغ 873ر1 مليار دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 457ر2 مليار دينار.

ووفقا للتقرير، تصدرت السعودية قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية لنهاية شهر آب لتبلغ 364 مليون دينار، فيما بلغت مستوردات السعودية ما يقارب 996 مليون دينار، وبذلك يكون عجز الميزان التجاري مع السعودية حتى نهاية آب الماضي 632 مليون دينار. يشار إلى أن العجز في الميزان التجاري للمملكة انخفض لنهاية شهر آب من العام الحالي بنسبة 7ر22 بالمئة، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.