عمان - عودة الدولة

تنطلق اليوم منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بثوبها الجديد من خلال مشاركة 14 نادياً وتستمر حتى الشهر الأول من العام المقبل بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

ويظهر في المسابقة أندية: البقعة، ذات راس، العربي، الكرمل، اتحاد الرمثا، كفرسوم، السرحان، منشية بني حسن، الطرة، اليرموك، بلعما، دار الدواء، الجليل ومغير السرحان، بحيث يصعد البطل ووصيفه إلى المحترفين فيما تم إلغاء الهبوط بناء على طلب الأندية على اعتبار أيضاً عدم إقامة دوري الدرجة الثانية.

وتقام مواجهات أول خمسة أسابيع عند الثانية والنصف عصراً، حيث يلتقي في الجولة الأولى اليوم دار الدواء والطرة على ستاد الأمير محمد، اليرموك والكرمل على ستاد الأمير حسين بالسلط، اتحاد الرمثا ومغير السرحان على ملعب الأمير هاشم، البقعة ومنشية بني حسن على ملعب جرش.

ويختتم غداً الأسبوع، حيث يستقبل ستاد الأمير محمد حوار السرحان وبلعما، وعلى ملعب الأمير فيصل بالكرك ذات راس والعربي، كفرسوم والجليل على ملعب الأمير هاشم.

وتفاوتت طبيعة إعداد الفرق بين المباريات الودية والمعسكرات الداخلية والتدريبات المتقطعة بسبب جائحة كورونا واحتفظت بعضها بقائمتها مع تعزيزات بسيطة نظراً للظروف المادية، وطالبت الأندية بزيادة الدعم من اتحاد اللعبة، حتى أن الرؤية لإقامة المسابقة لم تتضح إلا قبل أيام، الأمر الذي يجعل ضبابية الجاهزية العنوان الأبرز للمواجهات، في الوقت ذاته أظهرت الفحوصات الطبية أيضاً إصابة عديد اللاعبين في الفرق خلال الأيام الماضية.

وبالعودة للوراء، يتواجد في البطولة الآن مغير السرحان والجليل عوضاً عن شباب الحسين والوحدة (هبطا إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي)، كما أن البقعة وذات راس حضرا من المحترفين ذلك المكان الذي استقبل معان وسحاب.

كما أن الصبغة المحلية هي الطابع على القيادات الفنية للفرق، إذ يشرف على البقعة ابراهيم حلمي، دار الدواء (مالك شطناوي)، بلعما (محمد المحارمة)، الطرة ( أحمد الفضل)، اليرموك (خلدون عبد الكريم)، الكرمل (عبد الرحمن سليمان)، اتحاد الرمثا (محمد سنجلاوي)، السرحان ( خالد الدبوبي)، مغير السرحان ( عامر ذيب)، منشية بني حسن ( سمير شديفات)، ذات راس (هشام عبد المنعم)، العربي (أحمد صبح)، كفرسوم (مراد الحوراني)، الجليل ( حسين علاونة).

مباريات اليوم

دار الدواء والطرة–ستاد الأمير محمد.

اليرموك والكرمل–ستاد الأمير حسين.

اتحاد الرمثا ومغير السرحان–ملعب الأمير هاشم.

البقعة ومنشية بني حسن–ملعب جرش.

غداً

السرحان وبلعما–ستاد الأمير محمد.

ذات راس والعربي ملعب الأمير فيصل.

كفرسوم والجليل–ملعب الأمير هاشم.

تقام جميع المباريات عند 2،30 عصراً.