عمان - غازي القصاص

تٌسدل الستارة الثلاثاء المقبل على أحداث بطولة كأس الأميرة آية بنت الفيصل للطائرة النسوية من خلال إقامة المباراة النهائية عند السابعة مساءً بقاعة قصر الرياضة.

وكان فريق القدس أقصى الليلة قبل الماضية نظيره وقاص بالفوز عليه بنتيجة 3-1، الاشواط 25-12 و18-25 و25-19 و25-9 في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي شهدت الليلة الماضية إقامة مباراتي الدور قبل النهائي بين النصر مع دي لاسال، والمقاولون مع القدس.

من جانب آخر، كان الاتحاد حدد في جلسته الاخيرة انطلاق دوري فرق السيدات الذي يُقام بطريقة الذهاب والإياب يوم الخميس القادم، بلقائين عند الخامسة مساءً، يجمعان دي لاسال مع القدس بقاعة مدينة الأمير محمد، ووقاص مع النصر بقاعة قصر الرياضة.

القدس (3) وقاص (1)

فرض فريق القدس تفوقه في الشوط الاول وقامت هبة طبنجة بتوزيع الكرات بارتفاع عالٍ نحو تمارا جابر وسلمى عبنده وساره عبده ودانا البرماوي وداليا قادري، ليُنهي الشوط لمصلحته بفارق نقاط مريح 25-12.

شهد الشوط الثاني تحسناً في أداء وقاص الذي تابع الكرات القادمة إلى ملعبه، وعمل تحويلها بشكل مريح لموزعة الكرات غفران عبدالناصر التي أعادتها عالية نحو طرفي الشبكة، ليتم الهجوم بها عن طريق ذكرى احمد وهبة عصام ورزان الصبح واسيل خالد وراما الصبح، ليضع الفريق الشوط في حسابه بنتيجة 25-18.

واستعاد فريق القدس سيطرته على اجواء الشبكة في الشوطين الثالث والرابع بعد أن كثف جهوده في تغطية أرجاء ملعبه، ليفوز بهما بنتيجتي 25-19 و25-9، ومُنهياً المباراة بنتيجة 3-1.

أدار المباراة الحكام: امجد مساعفة وراضي بني ملحم واحمد القطارنة واحمد النمران واحمد الخوالدة، المراقب الفني محمدالزيودي.

بطولة الأشبال

تنطلق اليوم الثلاثاء بطولة الأشبال، المُخصصة لفرق مراكز الواعدين في الأندية، بمشاركة (9) فرق، وزعت مُناصفة على مجموعتين، ضمت الأولى: شباب الحسين والوحدات والبقعة ومليح ودير علا، فيما الثانية: الكرمل والعودة وعيرا وصما، بينما اعتذر وادي موسى عن المشاركة رغم اعتماد وجود مركز واعدين عنده.

ويلتقي في اليوم الأول من البطولة التي تجري كافة مبارياتها بقاعة قصر الرياضة: شباب الحسين مع الوحدات عند الرابعة مساءً، البقعة مع مليح عند الخامسة مساءً، والعودة مع عيرا عند السادسة مساءً.

عمومية الآسيوي

شاركت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة أمس في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الآسيوي الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وقال العميد جهاد قطيشات نائب رئيس اللجنة الذي شارك في الاجتماع: استفسرنا عن البطولة الآسيوية للشباب المقررة خلال كانون الثاني القادم، وتم إفادتنا بان إقامتها يتوقف على ردود اتحادات الدول حول مشاركة منتخباتها، وعلى الحالة الوبائية السائدة خلال الموعد المُحدد سابقاً لاقامتها.

وكما تم في الاجتماع اعتماد التقارير إدارية والمالية لاجتماعات سابقة، واعتماد نتائج انتخابات المناطق المتعددة للقارة الآسيوية التي جرت مؤخراً.