إربد - علي غرايبة

كشف المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود أن فريقه لم يتدرب بصفوف مكتملة منذ مباراة الوحدات في الأسبوع الخامس لدوري المحترفين لكرة القدم.

وقال محمود في حديثه لـ «الرأي": إصابات كورنا إلى جانب إصابات الملاعب حرمتنا من التدرب بصفوف مكتملة وخوض فترة إعداد مثالية وهذا بالتأكيد له انعكاسات سلبية على خطط وبرامج التدريب في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وأضاف: في الآونة الأخيرة خسرنا جهود مصعب اللحام ولا نعلم وقت عودته وقد يمتد الأمر حتى نهاية الموسم بعد إصابة بالغضروف وغادرنا فادي الناطور والمحترف الايطالي كونتي وتزامن ذلك مع إصابات عديدة وغيابات لعناصر مؤثرة في الفريق.

تابع: مؤخراً عاد سائد الخزاعلة وهادي الحوراني إلى التدريبات بعد شفائهم من إصابات عضلية وكذلك محمد أبو زريق «شرارة» الذي انقطع خلال الفترة الماضية بسبب ظروف الحجر الصحي بعد إصابته بكورونا ومنذ ثلاثة أيام عاد علاء الشقران وعامر ابو هضيب ولا يزال هناك خمسة لاعبين يخضعون للحجر.

زاد: هذا يعني أن جاهزية الفريق لمواجهة الصريح ستكون متفاوتة من لاعب لآخر لكن الظرف الاستثنائي الذي نمر به يحتم علينا التعامل مع كافة المتغيرات واستثمار الوقت المتاح لأقصى درجة ممكنة حتى نقترب من الجاهزية المطلوبة.

وحول إمكانية الاستفادة من العناصر الشابة في فرق الفئات خاصة بعد عقوبة الاتحاد الدولي بحرمان الرمثا في المشاركة في سوق الانتقالات لثلاث فترات قيد متتالية أوضح: الرمثا منجم للخامات وهناك العديد من العناصر المبشرة التي منحت الفرصة خلال المباريات الودية التي خضناها في الفترة الماضية لكن الدفع بلاعبين صغار مرة واحدة في دوري المحترفين قد يعد صعباً خاصة وأن الجاهزية البدنية لهؤلاء الشباب غير مكتملة لعدم إقامة بطولات الفئات هذا العام.

واستطرد: الظهور الأول للاعب الشاب مهم للغاية وإما أن يكون باباً لتثبيت أقدامه في الفريق وإما عكس ذلك وبناء عليه يجب أن تكون قرارتنا محسوبة ومنطقية وغير متسرعة كما نأمل ان تساعدنا الظروف وأن يساعدنا هؤلاء الشباب على منحهم الفرصة كاملة.

ختم: تدرك الإدارة للظروف التي نمر بها وتقف خلف الفريق وحددت سقف الطموح، وهذا رفع عن كاهلنا الضغوطات وجعلنا نعمل بأريحية ورغبة شديدة في الظهور بشكل مشرف يليق بسمعة ومكانة الرمثا كفريق كبير له حضور مميز على الساحة المحلية.

وكان محمود تسلم مهمة الإدارة الفنية للرمثا خلفاً للمدرب عيسى الترك منذ الأسبوع الخامس ويحتل الفريق حالياً المركز السادس على جدول الترتيب وبقيت له مباراة مؤجلة من الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب مع جاره الصريح السبت القادم.