عمان - منير طلال

تنتظر اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة نتائج الفحص للاعبي فريقي الوحدات والأرثوذكسي الذي أقيم أمس لإعلان استكمال مباريات كأس الأردن يوم غدٍ الأربعاء.

وكان لاعبو الوحدات المصابون خضعوا لفحص بإشراف اللجنة المؤقتة أظهرت نتائجه أنها سلبية كما خضع أمس لاعبو الوحدات والأرثوذكسي للفحص الذي اقيم في مقر اتحاد الطب الرياضي برفقة لاعبي الفئات العمرية.

وبحسب أمين عام اللجنة المؤقتة المهندس نبيل أبو عطا فإن مباراتي الدور الثاني لكأس الأردن، الوحدات مع الجبيهة، والأهلي والأرثوذكسي ستقامان غداً الأربعاء في حال ظهرت نتائج الفحوصات سلبية وأضاف: وجود إصابة وحتى لثلاثة لاعبين من فريق لا يمنع إقامة اللقاء بل سيكون المصابون خارج كشف اللقاء أما في حال كان العدد أكثر من ذلك فان الاتحاد سيتدارس تأجيل اللقاء.

وتابع: سيتم أيضاً بعد ظهور نتائج الفئات العمرية جدولة البرنامج من جديد.

وبخصوص موعد انطلاق الدوري الممتاز ذكر: الآن سيتم إنجاز بطولة كأس الأردن ومن ثم سيتم تجميع المنتخب الوطني للنافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا التي تقام في العاصمة عمان وبعد هذا استحقاق المنتخب الوطني سيتم برمجة انطلاقة الدوري الممتاز.

يذكر أن المنتخب الوطني يتصدر مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط من انتصارين على منتخبي سيرلانكا 100-45 في عمان ثم على مضيفه كازاخستان 71-68، ويأتي المنتخبان الفلسطيني والكازاخي بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط فيما يملك المنتخب السيرلانكي نقطتين من خسارتين بالمركز الرابع الأخير في المجموعة.

ويلتقي المنتخب في النافذة الثانية مع المنتخب الفلسطيني في 27 تشرين الثاني ومع المنتخب السيرلانكي في 29 الحالي فيما تشمل النافذة الثالثة والاخيرة التي تقام في شباط لقاء كازاخستان مع فلسطين.

ويبرز المدربان الوطنيان معتصم سلامة وزيد الخص سيقود من المرشحين بقوة لقيادة «صقور الأردن» في التصفيات القارية، وبالإضافة لاحتمالية وجود محمد حمدان في الجهاز الفني للمنتخب الذي سبق ان تواجد ضمن الجهاز الفني للمنتخب الوطني في النافذة الأولى وسبق له وتواجد ضمن الجهاز الفني لمنتخب السيدات مع المدير الفني التركي ظافر كالايسوجلو في بطولة غرب آسيا.