عمان - الرأي

منحت منظمة مهندسي الطاقة (AEE) الدولية فرعها الطلابي في الجامعة الأردنية وللمرة الرابعة جائزة الفرع الطلابي العالمية لعام 2020 نظراً لأدائه العام المتميز في تنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات والورشات العلمية والزيارات الميدانية.

وتمكن الفرع خلال خمس سنوات من تأسيسه من الحصول على الجائزة أربع مرات ليضيف إليها هذا العام جائزة العضو المتميز على مستوى العالم والتي كانت من نصيب المهندس الطالب صبحي آل سيف.

ونظم الفرع خلال العام العديد من الفعاليات والأنشطة الهامة كان أبرزها تنظيم دراسة لوضع الطاقة المتجددة في الأردن خلال السنوات الخمس القادمة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA التابعة للأمم المتحدة، والمشاركة في تنظيم المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المناطق الصحراوية GCREEDER تحت رعاية سمو الأمير حمزة بن الحسين، ومؤتمر EGREEN عن ظاهرة التغير المناخي بالتعاون مع برنامج +ERASMU.

وتُعد منظمة مهندسي الطاقة (AEE) منظمة دولية غير ربحية وغير حكومية تأسست عام 1977 في الولايات المتحدة الأمريكية تُعنى بالطاقة والبيئة والتنمية المستدامة، وتضم اليوم في عضويتها أكثر من 18000 مهندس من أكثر من 100 دولة حول العالم.