العقبة -رياض القطامين 

قال مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة العقبة محمد الطورة ان أكثر من 5000 اسرة معوزة ومتضررة من كورونا استفادت من المعونات الغذائية التي وزعت بإشراف التنمية الاجتماعية منذ بدء جائحة كورونا.

وأضاف الطورة ان هذه المعونات جاءت من جهات وهيئات مختلفة تقدمها المكرمة الملكية والهيئة الخيرية الهاشمية وتكيه ام علي والهلال الأحمر الاردني وعدد من الشركات الاستثمارية الخاصة في العقبة.

واوضح الطورة ان المعونات شملت مختلف العائلات المحتاجة سواء في قصبة المدينة ام في لواء القويرة وقضائي الديسه ووادي عربة والتجمعات السكانية التابع لها بما في ذلك عائلات تقطن بيوت الشعر.

وثمن الطورة دعم الشركات الخاصة داعيا إلى استمرارية هذا الدعم لتستمر مسيرة التكافل الاجتماعي وتمكين العائلات المحتاجه والمتضررة من كورونا من أدامة أمور معيشتهم.

من جهة اخرى قال الطورة ان التسول تحول اليوم إلى مهنة نظرا لعائداته المالية مشيرا الى ان حصيلة بعض المتسولين تزيد عن 2000 دينار شهريا بواقع أكثر من 50 دينار يومي منوها ان متسولة وجد بحوزتها أكثر 170 دينار حصيلة يوم واحد .

وانتقد الطورة بعض المتطوعين للتوسط للمتسولين الذين يلقى القبض عليهم لدى المراكز الأمنية اوتكفيلهم لدى القضاء.

وقال ان المديرية نفذت 100حملة لملاحقة المتسولين وضبطت خلالها 110 مستولين من الجنسين ومن مختلف الفئات العمرية من داخل وخارج العقبة.

وشكر الطورة الأمن العام وسلطة العقبة الخاصة ودار المحافظة على تعاونهم مع التنمية الاجتماعية لأحد من ظاهرة التسول.