عمان - سيف الجنيني

ناشد أصحاب مطاعم الحكومة بإعادة النظر بقرار الحظر الشامل ليوم الجمعة وساعات الحظر الجزئي التي تبدأ من العاشرة مساء حتى السادسة صباحا.

وتوقعوا في أحاديث إلى الرأي أن تتراجع مبيعات المطاعم بنسبة 60% في حال إبقاء ساعات الحظر بدءا من الساعة العاشرة للمنشآت يوميا.

واكد صاحب أحد المطاعم في عمان أيمن مهداوي أن قرار فرض حظر كامل ليوم الجمعة اضر بقطاعات كثيرة منها قطاع المطاعم مناشدا الحكومة بإعادة النظر بقرار فرض حظر شامل ليوم الجمعة وساعات الحظر الليلي.

وتوقع مهداوي تراجع مبيعات القطاع بنسب تتجاوز الـ 60% بسبب زيادة ساعات الحظر الليلي الذي أقرته الحكومة مؤخرا.

وبين أن القطاعات تضررت بشكل كبير من جائحة كورونا وخاصة قطاع المطاعم الذي مني بخسائر كبيرة بسبب الإغلاقات السابقة.

واتفق صاحب أحد المطاعم محمد عيسى القواسمي مع ما ذهب إليه مهداوي حول إعادة النظر بقرار الحظر الشامل ليوم الجمعة وساعات الحظر الليلي مبينا أن المضي بالقرار سيحد من قدرة كثير من المطاعم على البقاء.

وناشد الحكومة بإعادة النظر بقرار حظر يوم الجمعة نظرا لأن كثيرا من المطاعم تعتمد بشكل كبير في مبيعاتها على هذا اليوم.

وناشد محمد حنداش، وهو صاحب أحد المطاعم، الحكومة بإعادة النظر بقرار الحظر الليلي والشامل ليوم الجمعة مبينا أن القطاع تضرر كثيرا بسبب عمليات الإغلاق.

وتساءل حول ما يمنع تقليص ساعات الحظر الليلي وإلغاء حظر الشامل ليوم الجمعة ضمن ضوابط وإجراءات وقائية.

وبين حنداش أن نسبة العمالة في المطاعم تضررت أيضا بسبب زيادة ساعات الحظر الليلي وفرض حظر شامل ليوم الجمعة، وأنه في حال الإبقاء على هذه القرارات فإن كثيرا من المطاعم ستخرج من السوق بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها.