عمان - حابس الجراح

تستمر سلسلة المباريات المؤجلة من مرحلة الذهاب لبطولة دوري المحترفين لكرة القدم، حيث تقام بدءاً من اليوم ولغاية يوم الجمعة القادم أربع مواجهات بين ثمانية فرق جميعها برسم التعزيز والتقدم على سلم الترتيب.

اليوم، وعند السادسة مساءً تقام مواجهة حساسة للغاية، حيث يستضيف الفيصلي نظيره الصريح على ستاد عمان الدولي، في مواجهة مؤجلة من الجولة السادسة.

غداً وبنفس الموعد يستقبل سحاب نظيره الحسين على ستاد الملك عبد الله الثاني، في مواجهة تحفل بالندية وهي مؤجلة من الأسبوع 11.

وتتوقف يوم بعد غدٍ الأربعاء المنافسات مؤقتاً، لتعود العجلة للدوران الخميس المقبل وعند السادسة مساءً بالتحديد في لقاء مثير يحتضنه ستاد الملك عبد الله الثاني بين شباب الأردن والجزيرة -مؤجل من الاسبوع ١١- وهو لقاء مهم لكلا الفريقين.

ويختتم الاسبوع أعماله عند الخامسة مساءً على ستاد الحسن في إربد بلقاء متكافئ بين معان والأهلي وهو المؤجل من الاسبوع ١١ أيضاً.. وفيما يلي نظرة على المباريات:

الفيصلي والصريح

تراجع الفيصلي للمركز الرابع إثر تعادله ١-١ مع الجزيرة في آخر لقاء جمعهما (مؤجل) وهو يمتلك ١٤ من 9 مباريات، وهو مطالب بالفوز للبقاء في دائرة المنافسة وضمن المراكز الأولى، هذا من جانب، ولمصالحة جماهيره من جانب آخر، والأهم هو فكرة الحفاظ على اللقب كونه يحمله.

في المقابل، الصريح يسعى لتعويض للخسارة الأخيرة أمام الوحدات (1-2)، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام أطماع منافسه خصوصاً وأنه تراجع للمركز الخامس (14 نقطة من 9 مواجهات).

سحاب والحسين

سحاب، صاحب المركز التاسع (11 نقطة من 10مباريات)، تعادل مؤخراً مع شباب الأردن (2-2) ويدرك أهمية اللقاء حيث يسعى لتحقيق الفوز وإضافة 3 نقاط لرصيده بهدف الابتعاد عن مناطق الخطورة.

الحسين، يضع الفوز نصب عينيه بكل وضوح لحسم مسألة النقاط الثلاث من أجل التقدم خطوة مؤثرة على سلم الترتيب خصوصاً وه يستقر في المركز السابع (13 نقطة من 10 مباريات).

شباب الأردن والجزيرة

لا يخفى على أحد ما هو مطلب طرفي لقاء شباب الأردن والجزيرة... الأول يرنو إلى العودة لطريق الانتصارات وتحسين الموقع والصورة قبل ختام مرحلة الذهاب، حيث يقبع في المركز قبل الأخير (10 نقاط من 10 مواجهات)، ووحده الفوز ما يعيد الأمل.

من جانبه الجزيرة، يطمح بتقليص الفوارق النقطية مع المتصدر الوحدات 24 نقطة، حيث يستقر بالمركز الثاني برصيد 18 نقطة جمعها من 10 مباريات.

معان والأهلي

يمني معان النفس إلى تحسين موقعه على سلم الترتيب، حيث يحتل المركز الثامن (13 نقطة من 10 مباريات، ويعتبر اللقاء فرصة للتقدم واستثمار ظروف منافسه.

الأهلي، يسعى لطي صفحة الخسارة القاسية التي تعرض السبت الماضي أمام السلط ٣-٠، حيث يعي تماماً الحاجة للفوز لتعزيز رصيده النقطي والابتعاد عن قاع الترتيب وزيادة الـ 6 نقاط الي تؤرقه.

الختام.. السبت

تقام مباراة الرمثا والصريح، السبت المقبل على ستاد الحسن عند الرابعة عصراً، فيما ستكون قمة الوحدات مع الفيصلي عند السادسة والنصف بنفس اليوم على ستاد عمان الدولي.