عمان - الرأي

عقد مساهمو شركة الكهرباء الاردنية الخميس اجتماعا غير عادي للهيئة العامة من خلال وسائل الاتصال المرئي والالكتروني، برئاسة عصام بدير رئيس مجلس الادارة، وبحضور اعضاء مجلس الإدارة والمدير العام المهندس حسن عبد الله.

وحضر الاجتماع 18 مساهما يحملون اسهم أصالة ووكالة ( 54.7 ) سهم يمثلون ( 63.5% ) من رأسمال الشركة، بمشاركة مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي الذي اعلن نصاب الاجتماع وتمت مناقشة ببنود الاجتماع.

واقر مساهمو الشركة تعديل غايات الشركة بإضافة تقديم القروض للغير بما يحقق غايات الشركة، وقبول رهن اموال الغير، وقبول الضمانات لتنفيذ غايات الشركة، وقبول الضمانات والرهن لمصلحة الشركة، وتم طرح عدد من الاسئلة وتم الإجابة عليها من قبل الرئيس بدير وعدد من المسؤولين المختصين في الشركة. وتهدف التعديلات التي تم اقرارها من قبل الهيئة العامة في اجتماع غير عادي للشركة، الى الوفاء بمتطلبات الجهات الرسمية ذات العلاقة خصوصا دائرة الاراضي والمساحة، ولتمكين الشركة من تنفيذ اعمالها ضمن غاياتها الاساسية والغايات المذكورة، الى جانب تحقيق اهداف فرعية في مقدمتها الحصول على ضمانات كافية لتسديد الذمم المطلوبة للشركة من فواتير وذمم تحصيلات للفواتير بالإضافة الى القروض الممنوحة لموظفي الشركة من الصناديق المختلفة والسلف التي تمنح لمقاولي الشركة عن الاعمال التي يجري تنفيذها لمصلحة الشركة.

وتأسست شركة الكهرباء الاردنية في العام 1938، وهي من اعرق الشركات الاردنية المساهمة العامة المحدودة، وتقدم خدماتها للمشتركين في اربع محافظات (العاصمة، الزرقاء، مادبا، والسلط)، وتوصل التيار الكهربائي لكافة الاستخدامات وفق جودة عالية.