عمان - منير طلال

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة منح الأردن استضافة مباريات المجموعة السادسة التي تضم: المنتخب الوطني، فلسطين، كازاخستان وسريلانكا ضمن النافذة الثانية لتصفيات كأس آسيا بحيث تقام في قاعة الأمير حمزة في عمان.

وكانت $ انفردت بخبر استمزاج الأمين العام للاتحاد الاسيوي، والمدير التنفيذي لمنطقة آسيا في الاتحاد الدولي، اللبناني هاكوب خاجريان لرأي اللجنة المؤقتة لاستضافة الحدث وبدأ على أثرها تحركات اللجنة المؤقتة للحصول على عدم الممانعة لاستضافة الحدث من خلال مخاطبة اللجنة الأولمبية واللجنة الوطنية للأوبئة.

وسيعطي الاستضافة فرصة إضافية للمنتخب الوطني للعب على ملعبه خاصة انه وبحسب النافذة الثانية للتصفيات كان مقرراً أن يتوجه للعب في فلسطين ومن ثم يغادر للسفر إلى سريلانكا.

وحدد الاتحاد الآسيوي حسب موقعه الالكتروني موعد مباريات المجموعة حيث يلتقي المنتخب الوطني مع المنتخب الفلسطيني 27 تشرين الثاني المقبل «يوم جمعة»، ومن ثم يلاقي المنتخب السريلانكي بعد يومين في 29 منه.

وكان الاتحاد الآسيوي منح قطر استضافة مباريات المجموعة الخامسة التي تضم منتخب بلادها، السعودية، سوريا وايران بالإضافة لمباريات المجموعة الثانية التي تضم: اليابان، الصين، تايوان وماليزيا كما منح البحرين استضافة مباريات الرابعة التي تضم منتخب بلادها، لبنان، العراق والهند ولمباريات الأولى التي تضم: كوريا الجنوبية، الفلبين، اندونيسيا وتايلند.

ويذكر أن المنتخب الوطني يتصدر مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط من انتصارين على منتخبي سيرلانكا 100-45 في عمان ثم على مضيفه كازاخستان 71-68، ويأتي المنتخبان الفلسطيني والكازاخي بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يملك المنتخب السيرلانكي نقطتين من خسارتين بالمركز الرابع الأخير في المجموعة.

ويلتقي المنتخب في النافذة الثانية مع منتخبي فلسطين وسيرلانكا فيما تشمل النافذة الثالثة والأخيرة التي تقام في شباط لقاء كازاخستان مع فلسطين.