عمان- سيرين السيد

شدد وزير السياحة والآثار نايف الفايز على ضرورة إلتزام وتقيد المنشآت السياحية بالاشتراطات الصحية المنصوصة بالدليل الارشادي، والتعاون في نشر الوعي باهمية الالتزام للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك المحافظة على سلامة المنشآت السياحية ومرتاديها من المواطنين والعاملين فيها.

جاء ذلك أثناء جولة تفقدية اليوم على عدد من فنادق البحر الميت، وذلك للوقوف على مدى إلتزامها بالاجراءات والشروط الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، والتزام المنشآت والمرافق بالدليل الإرشادي الذي أقرته الوزارة وعممته على المنشآت السياحية مسبقا.

وقام الفايز خلال الجولة التفقدية بالاطلاع على سلسلة الإجراءات الوقائية التي تتبعها الفنادق منذ دخول الزائر من باب الفندق وحتى مغادرته وأثناء عملية التسكين، وكذلك اطلع على عملية تطهير الأمتعة، وقياس درجات حرارة الزائرين وتطهير اليدين، بالاضافة الى الاجراءات الصحية المتبعة في منطقة الاستقبال، ومنطقة المطاعم والمطابخ وبرك السباحة.

وأثناء الجولة قامت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع كوادر وفرق تفتيشية تابعة للوزارة وجمعية الفنادق، والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بإجراءات وشروط المحاذير الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي.

حيث رافق وزير السياحة في الجولة امين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ورئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي.