عجلون  –  موزة فريحات

يعقد مركز زها الثقافي في محافظة عجلون 30 دورة متعددة الأغراض في مجالات التوعية والتثقيف والاعلام والصناعات والحرف المهنية.

وقالت مدير عام مراكز زها رانيا صبيح في حديث ( للراي) اليوم انه تم التعاقد مع عدد من المدربين المتخصصين الذين يمتلكون الخبرات والمهارات في مجالات التدريب والتي تأتي في اطار رؤية المركز في التوعية والتثقيف من خلال وضع الخطط والبرامج ا لتنمية قدرات الأطفال العقلية والجسدية والنفسية.

وأضافت ان الدورات تتضمن الابتكار المجتمعي والدراما المسرحية وفن التواصل والحوار والرفاه النفسي والمجتمعي والتشكيل بالقش وصناعة الصابون والتشكيل بالفيمو وبرمجة وتصميم الروبرت الآلي والمكتشف الصغير وحكايات زها والرسم والمزارع الصغير والصحافة والاعلام والإكسسوارات والمبدع الصغير والفسيفساء والكترونيات وكرة القدم والتايكوندو ومفاتيح الدماغ و photo shop و computer skills و Microsoft office و talent time 1 و talent time 2.

واشارت إلى أن الهدف من الدورات والانشطة المتنوعة تحفيز وتطوير الابداع والابتكار وخلق واستخراج المواهب المدفونه لدى المشاركين في هذه البرامج مبينه ان الدورات ركزت ايضا على الإعلام لتعزيز قدرات الشباب واليافعين بكيفية التعامل مع الإعلام بشتى أنواعه خصوصا الالكتروني وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الايجابي ووسائل الإعلام المتعددة والمنصات الاجتماعيه الرقمية مشيره إلى أن التدريب يعطى من قبل المدربين اصحاب الكفاءة والخبره في مجال الاعلام المتنوعه.

واكدت ان الفرص التدريبية للمدربين ساهمت في إيجاد فرص العمل لمساعدتهَم في تطوير قدراتهم ومعارفهم المتنوعة التي تؤهلهم للدخول لسوق العمل لتعزيز مسيرة البناء والعطاء.