عمان - منير طلال

تخطى الأهلي منافسه الجليل 100-76 ليواجه الأرثوذكسي في لقاء "العراقة" في الدور الثاني لبطولة كأس الأردن لكرة السلة الذي يقام عند السابعة والنصف من مساء الأحد القادم في صالة حمزة.

وكان الجبيهة قد تفوق على كفريوبا 97-69 في أولى مباريات البطولة ليواجه الوحدات في الدور الثاني الذي يقام عند الخامسة من مساء الاحد القادم في صالة الامير حمزة.

كفريوبا لا يزال لديه فرصة للمنافسة في البطولة حيث يلاقي عند الخامسة من مساء الثلاثاء القادم الخاسر من لقاء الأرثوذكسي مع الأهلي، كذلك الحال يملك الجليل فرصة أخرى للمنافسة في بطولة كأس الأردن حيث يلاقي الخاسر من لقاء الوحدات والجبيهة عند الساعة السابعة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل في صالة حمزة وتنص تعليمات البطولة على خروج المغلوب من مرتين.

الأهلي / 100

الجليل / 76

بدأ الأهلي بالخماسي المكون من "فادي ابراهيم، علي الزعبي، هاني الفرج، زيد عباس ومحمد شاهر" بالمقابل ضمت تشكيلة الجليل "نضال الشريف، عمار الشريقي، ابراهيم حماتي، محمد باكير وموسى مطلق".

وكانت نسبة الثلاثية منخفضة من الفريقين فحتى نهاية الشوط الأول سجل الأهلي ثلاثيتين عبر عباس والزعبي من اصل 18 تصويبة بنسبة 11% بالمقابل سجل الجليل ثلاثية واحدة عبر مطلق من اصل 11 تصويبة.

وحافظ عباس وشاهر وابراهيم على مكانهم في التشكيلة بالمقابل كان الجليل يدور بين لاعبيه حيث اشرك منير دعيس، روبين ابو الليل بالاضافة لـ علي زيادنى الذي سجل 8 نقاط من اربع تصويبات بنسبة نجاح 100%، فيما كان دعيس وحماتي يسجلا من الهجمات السريعة فان تركيز الأهلي الذي اشرك محمد البدور على اختراقات ابراهيم والتمركز الناجح لـ عباس وشاهر تحت السلة وخرج عباس افضل مسجل بالشوط الأول بتسجيل 13 نقطة بالاضافة لتسع متابعات و3 تمريرات حاسمة وثلاث تصديات ناجحة "بلوك شوت" واضاف ابراهيم والزعبي 9 نقاط فيما اضاف محمد شاهر 7 نقاط بالاضافة لـ 9 متابعات، كان حماتي الابرز في صفوف الجليل بتسجيل 10 نقاط وزيادنة 8 نقاط و7 نقاط لمطلق لينتهي الشوط الأول للأهلي 41-39.

ونجح الأهلي بتوسيع الفارق مع بداية الفترة الثالثة مع اشتراك سلطان بسام كما تحسن مستوى التصويبات الثلاثية مع تفاهم شاهر وعباس لتنتهي الفترة الثالثة 72-54، واقحم الأهلي لاعبيه الشباب محمد دكيدك ورعد برغوش وعبد الرحمن عاشور بالاضافة لـ البدور مع الابقاء على الزعبي فيما اشرك الجليل صهيب العابد وليث شتات، وتمكن البدور عبر ثلاثية بعيدة المدى من الوصل الى المئوية ليتفوق فريقه على الجليل بفارق 24 نقطة، وكان زيد عباس افضل مسجل في اللقاء برصيد 22 نقطة منها ثلاث ثلاثيات وسجل زميليه فادي ابراهيم 21 نقطة ومحمد شاهر 20 نقطة بالمقابل كان ابراهيم حماتي افضل مسجل للجليل برصيد 20 نقطة.