عمان - منير طلال

تجاوز الجبيهة منافسه كفريوبا 97/69 في افتتاح مباريات كأس الأردن لكرة السلة التي اقيمت في صالة الأمير حمزة ليفرض لقاء قمة مبكرة في الدور الثاني يجمعه مع الوحدات "حامل لقب الدوري" تقام عند الخامسة من مساء الاحد القادم في صالة الامير حمزة.

كفريوبا لا يزال لديه فرصة للمنافسة في البطولة حيث يلاقي عند الخامسة من مساء الثلاثاء القادم الخاسر من لقاء الأرثوذكسي مع الفائز من لقاء "الأهلي والجبيهة" الذي اقيم بعد قليل، وتنص تعليمات البطولة على خروج المغلوب من مرتين.

الجبيهة /97

كفريوبا /69

لم يحتاج الجبيهة وقتاً طويلاً لفرض ايقاعه على اللعب وسيطرته على مجريات اللقاء معتمداً على الخماسي "مالك كنعان، سامي بزيع، موسى العوضي، محمود عمر وأحمد عبيد" فيما كانت الاخطاء الشخصية المبكرة تربك كفريوبا حيث اطر مدربه على اجراء تبديلين على مركز صناعة الألعاب حيث تلقى مبكراً مترى بوشة خطأين ومن ثم تعرض بديله محمد الفرج لخطأين كل هذا والفترة الأولى لم تكن تنتهي ليدخل خلدون جبارة وتواجد الى جانبه يزن الطويل، يوسف شتات، أحمد الخطيب وخالد ابو عبود.

وانتهت الفترة الأولى بتقدم الجبيهة 20-7 استعرض خلالها عمر بتغميستين متتاليتين ولم تشهد الفترة سوى ثلاثية وحيدة من نصيب بزيع فيما كان الخطيب الابرز في صفوف كفريوبا بعدما سجل لفريقه 5 نقاط.

وافتتح عملاق كفريوبا نقاطه مطلع الفترة الثانية ومن عيار النقاط الثلاث قبل ان يخرج بعد تعرضه للخطأ الشخصي الثالث وبدأ منافسه بين ثنائي الجبيهة العوضي وبزيع على قصف سلة كفريوبا من عيار النقاط الثلاث وسجل مصطفى منصور واحدة لكفريوبا لينتهي الشوط الأول 50-24.

رغم محاولات كفريوبا في تقليص الفارق وعمل الجبيهة على اشراك محمد رسلان، سند الخوالدة، محمد خلف، عمار البسطامي وخلدون ابو رقية على فترات مقابل مشاركة غيث الفرج، علي كنعان وابراهيم النصر في صفوف كفريوبا وقلص الفارق مع نهاية الفترة الثالثة 52-68 ومن ثم ينتهي اللقاء بفارق 28 نقطة.

وكان موسى العوضي الافضل في اللقاء بتسجيله 31 نقطة للجبيهة من 6 ثلاثيات من اصل 8 تصويبات بالاضافة لاربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرتين فيما سجل زميله سامي بزيع 27 نقطة منها اربع ثلاثيات بالاضافة لثمان متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، فيما كان سجل مالك كنعان نقطة وحيدة لكن بالمقابل قام بـ 10 تمريرات حاسمة وكان قريباً من الدبل دبل من خلال 9 متابعات كما قطع كرة، وفي صفوف كفريوبا كان خالد أبو عبود الابرز وكان اللاعب الوحيد الذي حقق "الدبل دبل" بتسجيله 15 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لـ 10 متابعات وقطع كرة وقام بتمريرة حاسمة وساهم متري بوشة بـ 11 نقطة و5 تمريرات حاسمة و4 متابعات وقطع كرتين كما سجل غيث الفرج 11 نقطة وقام بـ 8 متابعات وقام بتمريرة حاسمة وقطع كرة.