عمان - الرأي

قال وزير الزراعة محمد داودية خلال زيارته لنقابة الاطباء البيطريين ان الوزارة ستدرس كافة التحديات والهموم التي تواجه الاطباء البيطريين ودورهم الصحي والرقابي ومتابعة موضوع دخلاء المهنة وتنسيق الاجراءات والقوانين الداعمة لنهوض النقابة.

وبعد الاستماع لعدد من المواضيع والنقاط المهمة من قبل النقيب واعضاء المجلس بين ان التشاركية ونقل الخبرات والتعاون الايجابي عناويننا للمرحلة القادمة والتي ستخدم الامن الصحي للجميع خاصة ان هناك عدداً كبيراً من الامراض المشتركة بين الحيوان والانسان وهذا يستدعي تكثيف سبل الرقابة وتعظيم دور الاطباء البيطريين في هذا الجانب لنحمي صحة الانسان. كما بحث وزير الزراعة خلال لقائه ممثل منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) في عمان نبيل عساف، التعاون لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

وعرض ممثل المنظمة المشاريع القائمة والمنوي تحقيقها في هذا المجال. من جهته، اكد داودية أهمية تبني الاولويات الحكومية الواردة في الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية بما يضمن تحقيق النهوض في القطاع الزراعي وتعزيز صمود صغار المزارعين ومنتجي الغذاء وتطوير سلاسل الإنتاج، وادخال تقنيات حديثة لتعزيز الإنتاجية وتنويع الإنتاج لتحقيق التوجيهات الملكية بتعزيز تنافسية القطاع في سبيل تحقيق الأمن الغذائي.