عمان - بترا

ثبتت وكالة التصنيف العالمية ستاندرد أنـد بورز تصنيفاتها الائتمانية للبنك الإسلامي الأردني.

وصنفت الالتزامات طويلة الأجل بدرجة B + والالتزامات قصيرة الأجلB، ووصفت نظرة البنك المستقبلية بالمستقرة وبقدرة ائتمانية مستقلة للعملة الأجنبية بدرجة BB-.

واشار التقرير الصادر عن الوكالة أن البنك يتمتع بأداء مالي مستقر بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة في ظل جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية والتي تأخذها الوكالة بعين الاعتبار عند منح تصنيفاتها، وتقوم بتعديلها حسب الاوضاع الضاغطة والانكماش الاقتصادي على الاردن.

واستطاع البنك الإسلامي، بحسب الوكالة، الحفاظ على حصته السوقية المتقدمة وموقعه الريادي كأكبر مؤسسة مصرفية اسلامية في الاردن ورابع اكبر بنك من حيث الاصول وبرأس مال مستقر وسجل جيد في التمويل والسيولة وتحقيق الارباح وقاعدة العملاء الواسعة والمتنوعة.

كما حقق مرونة في ادارة أعماله وتنويع استثماراته وتبوؤ مكانة رائدة في سوق الخدمات المصرفية في الاردن ليحافظ على هذه التصنيفات التي منحتها الوكالة له بناءَ على منهجية التصنيف العالمية المعتمدة لديها.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور حسين سعيد، إن استمرارية تثبيت التصنيفات الائتمانية للبنك بالرغم من التأثيرات السلبية لانتشار جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية على مختلف القطاعات تظهر قدرة البنك ونجاحه في ادارة وكيفية التعامل مع هذه الجائحة وانعكاسها على أدائه، مؤكداً استمرارية تنفيذ استراتيجية البنك للحفاظ على ما تحقق من إنجازات مع السعي لتحقيق المزيد وتعزيز مكانة البنك وتوسيع انتشاره في السوق الاردني.