عمان - منير طلال

تنطلق اليوم النسخة 15 من بطولة كأس الأردن لكرة السلة بإقامة مباراتين في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

ويقص الجبيهة وكفريوبا عند الخامسة مساءً شريط البطولة ويلي ذلك لقاء الأهلي مع الجليل عند السابعة والنصف.

وستقام البطولة بغياب الحضور الجماهيري ودون وجود راعٍ رسمي لها حتى الآن، بعدما تعذر الاتفاق مع الراعي السابق لبطولتي الدوري والكأس «بنك الاسكان».

وبحسب نظام البطولة التي تعد إعدادية للدوري الممتاز، فإنها تقام وفق خروج المغلوب من مرتين وتم منح الوحدات (بطل الدوري الممتاز) والأرثوذكسي (الوصيف) فرصة التواجد في البطولة من دورها الثانية كما تم إبعادهما عن مواجهة بعضهما البعض في الدور الثاني ايضاً حيث تواجد كل منهما بقسم من القرعة.

وجرى تحدید یوم 8 تشرین الثاني موعداً لنهائي في حال نال اللقب فريق لم يتعرض لأي خسارة، ولم يتم تحديد موعد النهائي في حال تواجه في النهائي فريقان تعرض كلاهما للخسارة، وبحیث یكون عدد المباریات 10 أو 11 مباراة.

وفي الدور الثاني یلتقي الوحدات مع الفائز من لقاء الجبیهة وكفريوبا في 25 الحالي الساعة 5، فیما یلتقي الأرثوذكسي مع الفائز من لقاء الأهلي والجليل الساعة 7:30 من ذات اليوم في صالة الامير حمزة ايضاً.

وكان الهلي نال لقب النسخة الأخیرة لكأس الأردن بعد تفوقه على الأرثوذكسي في الدور النهائي 91-75، وكان الأخیر طرفاً في الدور النهائي لبطولة الدوري الممتاز الذي نال لقبه الوحدات للمرة الأولى بتاریخه.

وتعد البطولة الحالیة النسخة الـ 15 بحسب سجلات الاتحاد الرسمیة: وسبق لـ الأرثوذكسي ان نال اللقب من قبل 2007 و2015 فیما نال الأهلي لقب 2018 و2019،ویعد زین -فاست لینك- الاكثر إحرازاً للقب برصید 5 ألقاب، فیما تمكن الریاضي من الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات والتطبیقیة مرتین.

الجبيهة + كفريوبا

(صالة حمزة/ س 5)

يمتلك الجبيهة عناصر تمنحه ميزة التفوق من خلال تواجد مالك كنعان لقيادة الألعاب بالإضافة لعمار بسطامي لذات المهمة عند الحاجة اليه، فيما يمتلك على الاطراف النجم المخضرم موسى العوضي والمبدع سامي بزيع مع توفر محمد خلف فيما يمتلك تحت السلة «الهداف» أحمد عبيد يسانده في ذلك محمود عمر والمخضرم خلدون أبو رقية، كما يتواجد في صفوف الفريق: سند الخوالدة وسلطان اللوزي.

كفريوبا يعتمد على متري بوشة لقيادة ألعاب الفريق مع تواجد خلدون جبارة لمساندته فيما على الأطراف يظهر يزن الطويل ويوسف شتات بالإضافة لـ علي كنعان ومحمد الفرج وسيتم إسقاط أحمد الخطيب أو ابراهيم النصر لمساندة خالد أبو عبود في عملية اللم والمتابعة تحت السلتين مع وجود غيث الفرج للمشاركة عند الحاجة اليه.

الأهلي + الجليل

(صالة حمزة/ س7:30)

يقود فادي فادي ابراهيم «فريدي» ألعاب الأهلي حامل اللقب في آخر نسختين، ويسانده في هذه الأدوار علي الزعبي فيما يتأهب على مقاعد البدلاء الشاب محمد البدور، وعلى الأطراف يبرز هاني الفرج إلى جانب الزعبي، فيما الألعاب تحت السلة ستكوم بمأمن بوجود المخضرمين زيد عباس ومحمد شاهر، وكذلك العناصر الشابة المتمثلة بـ عبد الرحمن عاشور، عمر بخاري، رعد برهوش ومحمد تكيدك.

ويقود المخضرم نضال الشريف العاب الجليل ويسانده في ذلك روبين أبو الليل وعلى الأطراف ابراهيم حماتي، عمار الشريقي، ايهاب خريس فيما يسقط تحت السلة موسى مطلق ومحمد باكير مع وجود خيار غازي الصلاح على مقاعد البدلاء التي يجلس عليها ايضاً ابراهيم الحمايدة موسى أبو حسين وعلي زيادنة.